المقالات

على مسؤوليتي.. طارق شريف يكتب: الكاردينال وتنمية الشمال

زرت أهلنا بالشمالية قبل شهور ورغم إننى كتبت من باب الاحتفاء بارض الأجداد تحت عنوان ( الشمالية إحساس جديد ) مقالا نشر بمجلة حواس الا إننى كنت حزينا للتردي في الخدمات التى تشهده الشمالية واختتمت المقال بتحية لأهلنا في الشمالية وتحية خاصة لجزيرة لبب أرض الأجداد حيث ولد جدي ساتي وطبعا ساتي في لهجة الدناقلة ، تعني شيخ والتفسير على ذمة الصديق السفير نور الدين ساتي الذى يهتم كثيرا بتاريخ الشمالية .
في الأيام الماضية اطلق السيد أشرف الكاردينال تنظيم جديد بإسم( اتحاد ابناء الشمال ) أسعدني الخبر جدا ورجل في همة وحيوية الكاردينال يتصدي للمهمة النبيلة في تحقيق مطالب الشمال العادلة .
الشمال يحتاج الى تنمية عادلة أسوة بولايات السودان وهو يتعرض لاهمال من كل الحكومات المتعاقبة وقد سبقته كل الولايات لان صوتها عالي والشمال صامت واهله ( كاتلهم الخجل ) !

تعود اهل الشمال على الصمت وعدم المطالبة بالحقوق خجلا في طبعهم وحساسية وجدانهم المرهف واثر ذلك على تنمية مناطقهم التى أصبحت تشكو البؤس والجفاف والتصحر !
أن يتصدي الكاردينال لقضايا أهله في الشمال هذا الامر يجد منا كل الدعم والمساندة، الكاردينال رجل أتفق الناس أو اختلفوا حوله يبقي رجل له منجزاته وصولاته وتجاربه الإنسانية
يكفي ما حققه في نادي الهلال من طفرة في المنشآت وعلى مستوي فريق كرة القدم صرف بسخاء حتى جعل الهلال في المقدمة وهو من رجال الأعمال الذين يحترمون الإعلام أسس قناة الهلال وهى الان من قنوات المقدمة تقودها زميلتنا فاطمة الصادق بفهم وعمق ورؤية عميقة.
متفائل بنجاح الكاردينال في فكرته الجديدة واري فيها الخير لاهلنا في الشمال .
الشمال بتنوعه وآثاره وروعته في حاجة لرجل بحيوية وقوة الكاردينال.


مواضيع ذات صلة

كتب ياسر عرمان : 21 أكتوبر يومٌ للديسمبريين ٠٠يا جيش السودان وشعوبه المضطهدة اتحدوا الشوارع ستقطعُ قولَ كلّ خطيب

azza press

المشهدالسياسىى الراهن وتراجيديا الصراع بقلم : عمارالعركي

azza press

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب : أبوهريرة .. “طفل في جلباب رجل” !! .

azza press

ضياء الدين سليمان يكتب.. (معتقلو التمكين… حقائق غائبة)

azza press

الشريف زين العابدين.. الذكرى “15” للقائد المتبصرفي الوطن المتازم

azza press

علي كل.. محمد عبدالقادر يكتب : تلفزيون ( القحتان) .. أين الراي الآخر؟

azza press