المقالات

على كل.. محمد عبدالقادر يكتب: تحركات الفريق الكباشي.. غموض وتساؤلات..!!

محند عبدالقادر

مع تقديرنا الكامل لوطنية الفريق اول شمس الدين الكباشي عضو المجلس السيادى ونائب قائد الجيش واحترافيته القتالية وجهده وكسبه غير المنكور منذ بداية الحرب غير ان سرية مضرة وغير مفهومة بدات تحيط بتحركات الرجل فى الاونة الاخيرة ..
حراك الجنرال كباشي الغامض فى الآونة الاخيرة يصعب تسويقه للشعب السوداني مع غياب كثير من المعلومات حول ما يثار عن مفاوضات بينه ونائب قائد المليشيا المتمردة عبدالرحيم دقلو.
لم يعد للكباشي اي نشاط فى العلن ، اختفى كثيرا عن المشهد رغم حراكه الكثيف فى المناطق المعتمة، باتت التساؤلات والشائعات حول نشاط الرجل تملا فراغ الحقائق الغائبة لان الجنرال اختار لنفسه ان يكون فى موضع الريبة والتساؤلات..
بعد ما اثير عن رحلة الامارات التى لم يقل عنها الرجل شيئا حتى الان، لف الغموض زيارة الجنرال كباشي الى القاهرة وتناسلت حولها الاقوال لياتي الحديث الان عن مفاوضات سرية بين الكباشي وقائد ثاني مليشيا الدعم السريع المتمرد عبدالرحيم دقلو فى العاصمة البحرينية المنامة، كثير من المعلومات الصادمة راجت حول الاجتماعات التى ذهب البعض الى انها تجاوزت مرحلة التسوية، الى بحث اقتسام الحكم والسلطة..
ربما يبدو للمراقب ان هنالك رابط بين زيارات الامارات، والبحرين والقاهرة، ذات صلة بنذر تسوية جديدة مريبة وغامضة وخطيرة، وربما يقول قائل انها قد تكون ذات صلة بمنبر جدة، والبعض يرجح ان تكون صفقة ثنائية تقفز فوق ما هو مطروح لايجاد صيغة جديدة تمنح الدعم السريع دورا مرفوضا بالتاكيد من قبل الشعب خلال المرحلة القادمة..
ومهما يكن من امر فان الغموض الذى يلف تحركات الجنرال كباشي يبقي باعثا على التساؤلات المريبة حول ما يقوم به كباشي فى الاونة الاخيرة..
سعادة الجنرال كباشي، هذا زمان لم تعد فيه اسرار، المعلومات تجناز الاسوار وتاتي للمتلقي داخل الغرف المغلقة طائعة وبلا ادنى مجهود، التسوية مع الدعامة تحت اي غطاء فعل لن يقبله الشعب السوداني الذى تعلم انه اصطف الان فى محراب المقاومة الشعبية راضيا بقدره فى المواجهة الجسورة لعصابات ال دقلو، وانه حسم امره باتجاه الرفض لقبولهم مستقبلا تحت اية لافتة او مسمى..
لن تتمكنوا فى ظل هذا التعتيم من تسويق اي اتفاق او تسوية مع الجنجويد ان كنتم بالفعل قد اقدمتم على مثل هذه الخطوة المحبطة لملايين المشردين والنازحين ممن احتلت المليشيا بيوتهم ونهبت اموالهم وهتكت اعراضهم وقتلت اهلهم واخرجتهم من ديارهم …
مازلنا ننتظر توضيحا من الجنرال الكباشي يبين فيه اسباب السرية والتعتيم الذى يلف تحركاته فى الاونة الاخيرة، ويخبرنا فيه عن طبيعة مفاوضاته مع عبدالرحيم دقلو قائد ثاني مليشيا ال دقلو الارهابية ان كانت صحيحة… وينفيها ان لم تكن كذلك..
سعادة الجنرال كباشي.. ليس هنالك افضل من الوضوح ومصارحة الشعب السوداني بالحقائق واشراكه فى مصير بلاده لانه الجهة الوحيدة التى من حقها قبول اورفض اية تسوية مع الجنجويد القتلة…
خليك واضح سعادة الجنرال كباشي، تجاوز ( الغتغتة والدسديس) الذى يحيط بتحركاتك، اخرج للشعب السوداني الذى مازال يجزل لك كثيرا من الحب والثقة، وصارحه بكل شئ، هذا وضع لايحتمل السرية والتعتيم ولايقبل اي اتفاق او تفاهمات ( تحت التربيزة)…

مواضيع ذات صلة

كل الحقيقة.. عابد سيد أحمد يكتب: و بلسان الحال رجعنالك !

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب. يكتب: حفيد السلطان والدولار إذا هوى

عزة برس

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب: البرهان: إحذر وصمة قتل معلمك !!

عزة برس

عمار العركي يكتب خبر وتحليل: عودة جهاز الأمن والمخابرات الوطني

عزة برس

صلاحيات المخابرات-عودة الأمن!! بقلم: بكرى المدنى

عزة برس

هناك فرق – كل ذلك لم يكن كافياً..!.. منى أبوز زيد

عزة برس

اترك تعليق