الصحة

إجتماع خاص بحماية الأطباء والكودار الصحية بالبلاد

الخرطوم ـــ عزة برس

ترأس د. عمر أحمد النجيب وزير الصحة بمجلس الوزراء اليوم الاجتماع الموسع الخاص بحماية الأطباء والكوادر الصحية العاملة بالمستشفيات والذي ضم النائب العام ومدير عام قوات الشرطة وممثل وزير شؤون مجلس الوزراء ولجنة تسيير اتحاد أطباء السودان والمكتب الموحد للأطباء ولجنة اطباء الامتياز.
وأوضح وزير الصحة صعوبة بيئة العمل في وزارة الصحة على الأطباء والكودار الصحية وعلى المرضى وذويهم بالرغم من انها جزء أساسي في مسألة العنف ضد الكوادر الصحية الأمر الذي يتطلب إصلاح المؤسسات الصحية وهو ما يجري العمل عليه حالياً آملين ان يراه شعبنا واقعاً في القريب العاجل.

وأوضح سيادته ان الاجتماع أكد على أهمية تفعيل قانون حماية الكوادر الطبية ونشره للكافة للتبصير بما يشتمل عليه من الحصانات للأطباء والكوادر الطبية
مشيراً إلى انه قد سبق نشره بالجريدة الرسمية الأمر الذي يجعل الجهل به ليس عذراً للجهات المعنية بتنفيذه.

وأضاف وزير الصحة أنه تم تكوين لجنة مشتركة تضم الأطباء والمكاتب التنفيذية لوزارة الصحة ووزارة الداخلية والمكتب التنفيذي للنائب العام والشؤون القانونية بوزارة الداخلية لمتابعة تنفيذ الاتفاق ومعالجة أي اشكالات تحدث للكوادر الطبية لتكون الأدوار متكاملة بين العاملين بالمهن الصحية والشرطة والنيابة بغرض تقديم خدمة معقولة للمرضى في جو صحي وآمن للكادر الطبي.

من جانبها أوضحت د. إحسان فقيري ممثل مكتب الأطباء الموحد أن الاجتماع أمّن على ضرورة تفعيل قانون حماية الطبيب، معربة عن شكرها لوزير الصحة لاهتمامه بالعمل على تطوير أقسام الطوارئ بالمستشفيات مما يُسهم في الحد من الاعتداءات على الأطباء.

مواضيع ذات صلة

الإعلان عن محدودية الإصابة بالأمراض الوبائية

عزة برس

وزارة الصحة : 30ألف مصاب بالكسور… ووزير التنمية الاجتماعية يهاجم لجنة التمكين لحلها منظمة الدعوة الإسلامية

عزة برس

وزير الصحة يلتقى السفير المصري بالسودان

عزة برس

وزير الصحة : الحرب دمرت عدد من المؤسسات الصحية ويعلن عن صندوق لإعادة إعمار المستشفيات

عزة برس

غرفة طوارئ بحري: “وفاة 25 امرأة أثناء الولادة”

عزة برس

اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان: قائمة بأسماء شهداء الأطباء والكوادر الطبية والصحية وطلاب الطب منذ بداية الحرب

عزة برس