الصحة

وزير الصحة يلتقى السفير المصري بالسودان

بورتسودان _ عزة برس

التقى وزير الصحة الاتحادي د.هيثم محمد إبراهيم سفير جمهورية مصر العربية بالسودان هاني صلاح، وذلك بمكتبه اليوم بالحجر الصحي بورتسودان،بحضور ممثل وزارة الخارجيةالسفير عبدالرؤوف عامر علي عامر، وعدد من قيادات الوزارة.

وبحث اللقاء التعاون الثنائي المشترك بين البلدين في قطاع الصحة.
وأشاد الوزير، بالعلاقات الثنائية الأزلية الراسخة بين الشعبين الشقيقين، وامتدح الوقفه الصلبة من قبل الحكومة المصرية ممثلة في وزارة الصحة والسكان المصرية في تقديم الخدمات الصحية للمواطنين السودانيين،بمصرعبرالبرتوكول،قائلاًنسعي للتوسع في قطاع الدواء والعلاج ضمن البروتوكول المشترك.
ودعا الوزير،إلى استفادة السودان من الخبرات وتقنيات الصناعات الدوائية المصرية المتطورة وتدريب الكوادر في الوقت الراهن، وأعلن عن سياسة الوزارة الرامية لتحقيق الوفرة الدوائية عبر السوق المصري ،بالإضافة التنسيق للعمل المشترك والمساهمة تذليل العقبات للقطاع الخاص العامل في صناعة الدواء وحل مشكلة الندرة في المستقبل القريب.
وأشار الوزير، إلى الترتيب لإجتماع مشترك لمكافحة القامبيا بمدينة اسوان،بالاضافة إلى تنسيق العمل بالمعابر لتسهيل حركة الدواء و الامداد.

ومن جهته طلب السفير المصري بالسودان هاني صلاح، من وزارة الصحة الاتحادية رفع كل ما تحتاجه من معينات فيما يتعلق بالصحة، وتعهد باتاحة خبرات مصر الدوائية وتقديم الدعم من اجل استمرار تقديم الخدمات الصحية.
وكشف السفير، عن إستخراج 50 تاشيرة في اليوم خاصة بالمرضى السودانيين،متمنيا أن يسهم الإجتماع المشترك بين الجانبين في دعم جهود مشروع مكافحة باعوضة الجامبيا في المناطق الحدودية ما بين البلدين، ملتزماً بتوفير 10ماكينات غسيل كلى المساهمة في عملية علاج المرضى .

المصدر من هنا

مواضيع ذات صلة

الإعلان عن محدودية الإصابة بالأمراض الوبائية

عزة برس

وزارة الصحة : 30ألف مصاب بالكسور… ووزير التنمية الاجتماعية يهاجم لجنة التمكين لحلها منظمة الدعوة الإسلامية

عزة برس

وزير الصحة : الحرب دمرت عدد من المؤسسات الصحية ويعلن عن صندوق لإعادة إعمار المستشفيات

عزة برس

غرفة طوارئ بحري: “وفاة 25 امرأة أثناء الولادة”

عزة برس

اللجنة التمهيدية لنقابة أطباء السودان: قائمة بأسماء شهداء الأطباء والكوادر الطبية والصحية وطلاب الطب منذ بداية الحرب

عزة برس

خراب ونهب متعمد طال جميع مستشفيات امدرمان.. والي الخرطوم ووزير الصحة يطلقان نداء

عزة برس

اترك تعليق