الأخبار

شاويش يكشف معلومات مثيرة بشأن مؤتمر باريس ويهاجم (شلة المزرعة)

جنيف _ عزة برس

ازاح القيادي وعضو المكتب التنفيذي لـ (تنسيقية تقدم) وعضو المجلس المركزي للحريه والتغيير خالد شاويش الستار عن معلومات مثيرة بشان مؤتمر باريس وصوب هجومه علي المجموعة المسماة بـ (شلة المزرعة) وكشف عن وقوفها وراء التحضيرات الخاصة بالمشاركه في مؤتمر باريس وفي مقدمتها طريقة اختيار المشاركين وطريقة تقديم الدعوات.
وقال شاويش في تصريحات صحفية عقب وصوله لجنيف بدعوة من الخارجية السويسرية للمشاركة في اجتماعات خاصة بالاوضاع في السودان تنطلق غدا قال ان الدعوات لمؤتمر باريس وزعت بطريقة انتقائية واثنية قبيحة ولا علاقة للحكومة الفرنسية بها وتم من خلالها تجاوز كل مكونات شرق السودان نتج عنها مشاركات هزيلة. وزاد ان (شلة المزرعة) وقفت وراء كل ترتيبات المؤتمر ومارست ذات النهج الاقصائي الذي قامت به في السابق ورسخ لخطاب الكراهية وأضر بالفترة الانتقالية.
واكد شاويش ان المؤتمر صاحبته فوضى المشاركة بدعوات شخصية وقال: ( مافي حاجه اسمها دعوات شخصية في حاجه اسمها كتل واوزان سياسية).واضاف : ( البلد في حالة حرب وامامنا قضية سياسية معقدة لن تحل باشخاص وانما بمكونات سياسية). وقارن شاويش بين فوضي المشاركة في مؤتمر باريس وبين ترتيبات ورشة جنيف التي استوعبت الجميع بصورة مرضية لان ترتيباتها تمت بعيدا عن متناول شلة المزرعة.

مواضيع ذات صلة

كيان تقلي يرفض محاولات تخوين الكباشي

عزة برس

صحفي ناشط يتعرض لملاسنة وسباب من مجموعة شباب سودانيين بالعباسية

عزة برس

قرار مهم من البرهان بشأن الضباط والمشاركين في معركة الكرامة

عزة برس

(٩٠) فرداً متخصصاً لازالة الأجسام المتفجرة من منطقة امدرمان القديمة

عزة برس

وفد روسي رفيع المستوى يصل السودان غدا

عزة برس

مناوي: أهل دارفور يستعدون لتحرير الإقليم بأكمله وليس الفاشر فقط

عزة برس

اترك تعليق