الأخبار

(٩٠) فرداً متخصصاً لازالة الأجسام المتفجرة من منطقة امدرمان القديمة

الخرطوم : عزة برس

دفعت ولاية الخرطوم بعدد (٩٠) متدرباً متخصصاً في ازالة مخلفات الحرب والاجسام الغريبة من منطقة امدرمان القديمة عقب تخرجهم في إحتفال حضره والي الخرطوم أحمد عثمان حمزة والرئيس المناوب للجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية الفريق نصرالدين علي عبد الكريم وأعضاء لجنته والمدير التنفيذي لمحلية أمبدة ابو القاسم آدم الطاهر .

وهي الدورة التدريبية الأولى في مجال التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحرب والتي نظمتها اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالتعاون مع المركز القومي لازالة الالغام.

والي الخرطوم حيا اللجنة العليا للإستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية باستنفار المواطنين في التدريب وتقديم الاسناد لاسر الشهداء
كما حيا المركز القومي لإزالة الالغام وهو يقوم بعمل كبير بتنظيف العديد من الأحياء والآن اكتسبوا مهارات وخبرات أهلتهم ليكون لهم دور كبير في ازالة المخلفات .

وقال الوالي: بدأنا بنظافة امدرمان من مخلفات الحرب تتضمن الجثث والاجسام الغريبة والمتفجرة ومن ثم اعادة المياه والكهرباء الان كل اجهزة المحلية والشرطة تدعم المتخرجين من الدورة ووجه بانخراط جميع أفراد الدفعة الاولي وعددهم ٩٠ متدربا للانخراط فورا في عمليات ازالة مخلفات الحرب وهذه بداية أعمال التطوع وعلى لجان الاستنفار وتنظيم المقاومة الشعبية بالمحليات دعم فرق المتطوعين.

خالد الضو رئيس لجنة التدريب المعسكرات قال أن الولاية بها الآن ١٨٨ معسكراً تضم بداخلها ٣٥ الف مستنفر منهم ٨ الف من يقاتلون الان في الصفوف الامامية واضاف ان المقاومة الشعبية تدعم الآن العمليات العسكرية والاسناد المدني الذي يسهم في العودة الطوعية لامدرمان لابد ان تكون آمنة ومستقرة لذلك فكرنا في هذه الدورة والتي ضمت ٩٠ دارس منهم ٦٠ مستنفر و٣٠ من المستنفرات لا مؤكدا ان المقاومة الشعبية صارت مفهوم شامل لسودان معافى.
جمال البشري ممثل المركز القومي لإزالة الالغام قال أن مهمة المركز تتمحور في تقليل خطر الأجسام غير المتفجرة واصبح الآن لدينا ١١ فريق توعية يعمل قبل النظافة كلما كانت التوعية عالية تقل خطر الاضرار
الاسس العامة للتوعية.
الدارسون في الدورة قالوا أنهم تلقوا دورة متقدمة تعرفوا فيها على الطرق السليمة للتخلص من المتفجرات

مواضيع ذات صلة

وصول الناظر محمد الامين ترك والقائد مصطفى طمبور لحضور مؤتمر الكتلة الديمقراطية بالقاهرة.. بيان

عزة برس

الرئيس التركي يستقبل رئيس مجلس السيادة

عزة برس

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يلتقي رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

عزة برس

ساطع الحاج: البلاغ يستهدف رموز ثورة ديسمبر

عزة برس

كباشي يعود الى البلاد قادما من جوبا.. ملخص الزيارة..

عزة برس

القوات المسلحة تتعهد برعاية حلف الكرامة

عزة برس

اترك تعليق