تقرير

البرهان يتفقد اللواء ٤٣ أروما، ولقاء خاص مع ترك في معقل النظارة وزيارة خاطفة لأرض القرآن

كسلا: إنتصار تقلاوي

في يوم استثنائي حطت طائرة الفريق أول ركن عبد الفتاح البرهان رئيس مجلس السيادة، في أرض التاكا ظهر أول أيام عيد الفطر المبارك ضمن زيارته للولايات الشرقية لتفقد القوات المسلحة المرابطة والقابضة على الزناد للدفاع عن أرض الوطن ومعايدة شعب كسلا .

واستقبل البرهان استقبال الفاتحين في مدنية اروما. حيث أحاط به المواطنين، وهي تهتف شعب واحد جيش واحد. في مشهد يؤكد قوة هذا الشعب ومساندته للقوات المسلحة، وأنه على قلب رجل واحد.

وفي إطار الزيارة التاريخية تفقد سيادته قيادة اللواء 43 مشاه أروما، وكان في استقباله قائد اللواء ٤٣ أروما العميد ركن دكتور أمير الطيب، اطمأن البرهان على استعداد قيادة اللواء ٤٣ اروما، وأكدوا له بأن البلاد لن تؤتى من البوابه الشرقية وأنهم جاهزون لردع كل متربص بتراب الوطن.

وتوجه البرهان عقب ذلك لدار معقل نظارة الهدندوة، وكان في استقباله الناظر ترك رئيس المجلس الأعلى لنظارات البجا والمعوديات المستقلة والكيانات، وعقد البرهان لقاءً مطولاً مع الناظر ترك وحيا البرهان مواطني اروما التي ابدعت في استقباله.

🔸البرهان في أرض القرآن

إلى ذلك وصل رئيس مجلس السيادة الإنتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان اليوم إلى ولاية كسلا ضمن زيارته للولايات الشرقية وكان في استقباله أبناء وخلفاء الشيخ علي بيتاي ووقف على مجمل الأوضاع فيها، وقام بزيارة لخلاوى همشكوريب.

ودعا سيادته أهل همشكوريب إلى الإستمرار في التضرع والدعاء لنصرة القوات المسلحة في معركتها ضد المرتزقة والمتمردين مؤكداً أن القوات المسلحة هي صمام أمان السودان.

وإمتدح البرهان الأدوار العظيمة التي لعبتها أسرة الشيخ علي بيتاي في مجال الدعوة والإرشاد وقال إن السودان كله يشهد على عظمة سلالة الشيخ بيتاي الذين أسهموا في نشر تعاليم الدين وتدريس القرآن الكريم وغرس التربية الوطنية في المجتمع، مبينا أن السودان محفوظ بفضل دعوات الصادقين والصالحين.

وأعرب البرهان عن شكره وتقديره لأهل همشكوريب على حفاوة استقبالهم وكرم ضيافتهم مؤكداً ضرورة الالتفاف حول ممسكات الوحدة الوطنية ونبذ الشقاق والفرقة

مواضيع ذات صلة

كيف قرأ الفريق كباشي المستقبل وتعامل مع الماضي؟

عزة برس

أطفال السودان يواجهون خطر تسلل مفردات الحرب إلى ألعابهم !

عزة برس

رجال حول البرهان فى المرحلة القادمة..!! الحكومة الجديدة.. مشهد جديد يتشكل فى بورتسودان. هل يتقدم الجنرال ميرغني ادريس لموقع جديد؟!!. تفاصيل توصيات لجنة عقار لتقليص ودمج الوزارات.. خطة محكمة لإنقاذ الاقتصاد ومجابهة متطلبات فترة ما بعد الحرب

عزة برس

دعوات لاستعجال تشكيلها بمهام محددة وعاجلة حكومة حرب…هل يستجيب البرهان؟!

عزة برس

الطيران الحربي الجديد .. قطع “شرائين” مليشيا آل (دقلو)

عزة برس

تقرير خطير.. مليشيا الدعم السريع المتمردة تطلق سراح أخطر قيادات التنظيمات الإرهابية في الإقليم

عزة برس

اترك تعليق