الإقتصاد

طايرة قطرية تحمل ٢٥ طن من المساعدات وسيارات إسعاف تصل بورسودان.. ابراهيم جاير : نحي الجهود القطرية ونؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات بين الخرطوم والدوحة

بورتسودان _عزة برس

هبطت في مطار بورتسودان بالسودان، طائرة تابعة للقوات المسلحة القطرية تحمل 25 طنا من المساعدات، منها أربع سيارات إسعاف ومستلزمات إيواء مقدمة من صندوق قطر للتنمية.

وتمثل هذه الطائرة الطائرة رقم 17 التي ترسلها قطر، ليصل إجمالي المساعدات المنقولة إلى 530 طنًا

وفي غضون ذلك أثنى عضو مجلس السيادة الانتقالي الفريق مهندس بحري إبراهيم جابر على الجهود المتعاظمة التي تضطلع بها دولة قطر في دعم ومساندة السودان في كافة المجالات لاسيما الإنسانية .

معربا عن شكر وتقدير السودان لقطر حكومة وشعبا لوقوفها مع الشعب السوداني وتقديم المساعدات الإنسانية عبر جسر جوي منتظم منذ بداية الحرب وذلك لدى لقائه بمكتبه ببورتسودان اليوم سفير دولة قطر لدى السودان محمد إبراهيم السادة حيث اشاد جابر بالتطور الكبير الذي تشهده العلاقات الثنائية بين البلدين مؤكدا حرص السودان التام على تعزيزها والدفع بها إلى آفاق ارحب.

من جانبه أوضح السفير عبدالرؤوف عامر علي عامر مدير إدارة السلام والشؤون الإنسانية بوزارة الخارجية في تصريح صحفي أن اللقاء تناول مسيرة العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيز أوجه التعاون المشترك.

وأبان أن السفير القطري أكد موقف دولة قطر الداعم للسودان وشعبه وتقديم المساعدات الإنسانية حتي يتجاوز المحنة الحالية معربا عن أمله في إحلال السلام والأمن والإستقرار في السودان .

مواضيع ذات صلة

السودان يعتزم تجاوز عقبات نقل نفط جنوب السودان عبر أراضيه

عزة برس

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

اترك تعليق