منوعات

تعرف على مؤلفات الراحل محجوب محمد صالح

وكالات / عزة برس

نال الكاتب الصحفي محجوب محمد صالح، عميد الصحفيين السوادنيين الذى توفى في القاهرة عن عمر ناهز الـ 96 عاما، بعد مسيرة صحفية استمرت لأكثر من 70 عاما، العديد من الجوائز العربية والعالمية في الصحافة وحقوق الإنسان.

مؤلفات الصحفى السودانى محجوب محمد صالح
وللكاتب الصحفى الراحل محجوب محمد صالح العديد من المؤلفات أبرزها “أضواء على قضية جنوب السودان”، و”مستقبل الديمقراطية في السودان”، و”الصحافة السودانية في نصف قرن”، كما انتُخب نائبا في البرلمان السودانى فى العام 1965.

ولد محجوب محمد صالح في 12 أبريل من العام 1928م، في مدينة الخُرْطُوم بحري، حيث تلقى فيها مراحل تعليمه الأولية، والمتوسطة، والتحق بكلية الخُرْطُوم الجامعية عام 1947، وكان يشغل منصب سكرتير اتحاد الطلاب وقتها.

وبدأ محجوب محمد صالح مسيرته العملية بالالتحاق بصحيفة سودان ستار الناطقة باللغة الإنجليزية، في العام 1949، وعمل أيضاً لفترة وجيزة في صحيفة السودان الجديد، قبل أن يؤسس مع زميليه بشير محمد سعيد ومحجوب عثمان صحيفة الأيام التي صدر أول أعدادها في الثالث من أكتوبر من العام 1953. وشغل الأستاذ محجوب منصب مدير تحريرها أوان صدورها.

كما ترأس الراحل حتى تاريخ وفاته مركز الأيام للدراسات الثقافية والتنمية، اشتُهر بعموده أصوات وأصداء الذي تناول فيه تحليل الوضع السياسي في السودان، والمشاكل التي تواجه المواطن العادي

مواضيع ذات صلة

طفل يصف قصة خروجه من بين يدي المليشيا من مدني وصولا لاحدى الولايات

عزة برس

شاويش.. ياهو.الامير يوم طلتو

عزة برس

“عبدالله ودالكرنكي “…قصة مطرب ارتبط اسمه بـ«الكآبة»

عزة برس

هدى عربي تطلق اغنية جديدة بعنوان “أخوي سيرو”

عزة برس

الزمالك المصري يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الافريقي

عزة برس

باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الـ «12»

عزة برس

اترك تعليق