المقالات

“البعاتى” ًيفغينيً ، و”قرد” المدرعات .. عمار العركى

* آخر ظهور “يفغيني بريغوجين” زعيم مجموعة “فاغنر” العسكرية الروسية الخاصة “يفغيني بريغوجين”، في آخر مقطع مقطع فيديو نشره على قناته في “تلغرام” كان فى مساء الإثنين 8/22 بتوقيت ( حرب الخرطوم) ، ملمحا فيه إلى أنه (موجود) في إفريقيا حيت يتمدد نشاط و (سيطرة) المجموعة.
* وكان “بريغوجين” يرتدي في الفيديو زي “فاغنر” العسكري ويحمل بندقية “كلاشنيكوف”، وفي الخلفية (منطقة جرداء) وبدا من بعيد عدد من (عناصر المجموعة و3 مركبات).
* اليوم مساء الأربعاء 8/23 السابعة بتوقبت (حرب الخرطوم) و (بقدرة قادر) وصل (يفغيني) موسكو ، حيث تواترت أنباء عن وكالات روسية “ريا نوفوستي” و”تاس وإنترفاكس” عن وكالة النقل الجوي الروسية “روسافياتسيا” أنّ اسم “يفغيني بريغوجين” ورد على قائمة ركاب هذه الطائرة التي كانت متجهة من موسكو إلى سانت بطرسبرغ وتحطّمت وقضى كل من كان على متنها وعددهم (عشرة) أشخاص.
* أضافت الوكالة أن الطائرة التي كانت في طريقها من موسكو إلى سان بطرسبرج كانت تقل سبعة ركاب وثلاثة من أفراد الطاقم.
* لاحقاً ، اوردت “وكالة الأنباء الروسية” عن “أجهزة الطوارى الروسية” انه تم العثور على (ثمانية) من (عشرة) ، ولم تشير الى ان ( يفغيني) من بين الجثث التى عثر عليها.
* نتمنى آلا يكون فيديو الإثنين (ذكاء إصطناعى) ، وأن يكون (يفغيني) بين الركاب ، ونسأل الله أن يعُثر على جثته ، حتى لا نكون أمام (اتنين “بعاعيت) ، كما نُرجح بأن يكون سبب سقوط الطيارة ( القرد) بعد أسره من قبل (فلول وكيزان ) الجيش السودانى فى معارك (المدرعات) ، ولسان حال (فاغنر) الآن (ليه يا برهان ، اسرتو قردنا ليه يا برهان)

مواضيع ذات صلة

عمار العركي يكتب: خبر وتحليل : امس “المفضل” في روسيا ، غدا الإمارات في مجلس الأمن : المخابرات تُحاصر الإمارات

عزة برس

الهندى عز الدين على “إكس” يعلق على جلسة مجلس الأمن بشأن عدوان الإمارات على السودان

عزة برس

بُعْدٌ و مسَافَة .. مصطفى أبو العزائم يكتب: الروس قادمون

عزة برس

العطا لمن عصا بقلم: بدر الدين عوض الله المحامي

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: بعد إنقلاب عربته بالأربعة من زادنا طه حسين للأسافير

عزة برس

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب: كري المدني: (الشهادة السودانية والجنسية الخضراء ام خرتيت) ..!

عزة برس

اترك تعليق