الأخبار

كلية النهضة و شركائها من الجامعات و الكليات تدشن مبادرة (نافذة امل) الداعمة لمتضرري زلازل القرن بسوريا و تركيا

الخرطوم _ عزة برس

اليوم الأحد 26 فبراير تم تدشين (مبادرة نافذة أمل) الداعمة لمتضرري زلازل القرن بسوريا وتركيا التي إبتدرتها كلية النهضة بالشراكة مع شبكة من الجامعات الخاصة (نبتة ، المدائن ، إبن خلدون ، العلا، زمزم ، المنهل ، العالمية ، بحري الأهلية، الأفق ، جبرة و إمبريال )، و التي كانت بتشريف وحضور السيد د/ أحمد بخيت وزير الرعاية الإجتماعية و سعادة الفريق د. عثمان عطا مدير الإدارة العامة للدفاع المدني و السيد بروف محمد جلال ممثل الجامعات و الكليات الخاصة التي شاركت ، و السيد المستشار أيمن الريح عن الإدارة الأروبية و ممثل وزارة الخارجية و كل من السفير التركي إسماعيل جوبان أوغلو و طاقم سفارته و السيد بشرى الشعار القائم بأعمال السفارة السورية و طاقمه و عدد من مدراء و عمداء و أساتذة و إداريي و طلاب الجامعات و الكليات المشاركة و لفيف من رموز المجتمع المدني و الإعلاميين على رأسهم د . الباقر عبد القيوم علي و الاستاذة نسرين سري و السيد محمد إدريس .

قالت د إيمان بشير نور الدائم عميد كلية النهضة و رئيس شؤون المرأة بإتحاد الإعلاميين الأفارقة أن مثل هذه الوقفات الإنسانية التي دأبت كلية النهضة على القيام بها في مثل هذه النوازل ، لا تعبر عن السعة بقدر ما تعبر عن الواجبات الأخلاقية تجاه القضايا الإنسانية ، وأن هذه الوقفة تأتي تعبيراً لتضامن الجامعة وشركائها مع أسر منكوبي الزلزال في تركيا وسوريا ، وأن الأُخوة و الدين و الأخلاق تجعل الجميع يتألمون بما يتألم منه إخوننا في كل بقاع العالم .

وقد أشاد كذلك بروف محمد جلال نيابة عن الجامعات و الكليات الموقعة على شراكة هذه المبادرة بدور كلية النهضة المحوري في مثل هذه المبادرات ، و شكر كل شركاء المجموعة من الجامعات و الكليات الخاصة التي تهدف لتفعيل أدوار الإنسانية داخل و خارج السودان

و في كلمته ذكر سعادة الفريق د. عثمان عطا مدير الإدارة العامة للدفاع المدني أن إدارته إستشعرت مسؤوليتها مبكراً تجاه هذه الكارثة الإنسانية، و قامت بإرسال فرقتين من الخبراء المتخصصين في مثل هذه الكوارث مع أطباء و إختصاصين من مستشفى الشرطة و الجمارك ، و الذين إستخدموا أحدث الأجهزة في الإنقاذ ، و كما أشاد بدور كلية النهضة صاحبة الفكرة و جميع شركائها في (نافذة أمل) .

و قال السفير التركي في كلمته أنهم في موقف يعجزون التعبير عن حجم المأساة و الدمار الذي طال بلادهم ، و الذي لم يروا مثله من قبل ، و قام بشكر كل الشعب السوداني عبر هذه المبادرة و قال : لا تهمنا القيمة المادية التي ستشارك بها هذه المبادرة و لكن ما يهمنا هو الإحساس بأن هنالك إخوة يقفون معنا و يحسون بما نحس به من ألم .

و كما أعرب سعادة القائم بأعمال السفارة السورية عن مدى سعادته على الرغم من عظم المصيبة ، و ذلك لتجلي القيم في مثل هذه الوقفات الإنسانية التي تعبر عن اللحمة الأخوية بين الشعوب في مثل هذه الكوارث .

*و قد أختتمت فعاليات مبادرة (نافذة أمل) بحديث سعادة د. أحمد بخيت وزير التنمية الإجتماعية الذي تحدث بكلمة ضافية أشاد فيها بدور كلية النهضة المتعاظم في مختلف المبادرات التي قالتها في السابق، و شكر شركائها من الجامعات و الكليات ، و رحب بالضيوف و على راسهم السفير التركي و القائم باعمال السفارة السورية و جميع الحضور و ترحم على الموتي و سأل الله عاجل الشفاء للمنكوبين ، و كما نثمن على الدور العظيم لهذه المبادرة الإنسانية، و اكد بانه و وزارته سينطلقا معا خلف هذه المبادرة إلى الأمام ، و شكر إدارة كلية النهضة على هذه الوقفه الإنسانية التضامنية التي تعبر عن الإنسانية المجردة .

مواضيع ذات صلة

تنفيذى شيكان يصدر قرار بتكوين لجنة عليا لطوارى الخريف

عزة برس

والى الجزيرة يؤدى صلاة الجمعة بمسجد الطريقة السمانية

عزة برس

قوى سياسية ترفض تعديلات قانون المخابرات والجريدة الرسمية تكشف مزيد من الصلاحيات

عزة برس

سفير السودان بجوبا:جنوب السودان دولة جارة ولاعب أساسي في السلام

عزة برس

وزير صحة إقليم دارفور:دور جهاز المخابرات في المرحلة الحالية مهم

عزة برس

تفعيل العمل التجاري وتخصيص مرفأ بميناء بورتسودان لواردات جنوب السودان

عزة برس

اترك تعليق