تقرير

“حميدتي”.. راعي الرياضة الأول في السودان

الخرطوم _عزة برس
وجدت مبادرة نائب رئيس المجلس السيادي محمد حمدان دقلو “حميدتي”، بتكملة إضاءة ونواقص استاد الهلال حتى يكون مؤهلا لاستقبال الجمهور لمؤازرة الفريق من داخل الاستاد، ترحيباً واسعاً من جماهير الهلال في كل ربوع السودان، والذين أكدوا أن دقلو يعتبر من أقرب المسؤولين للرياضيين، ووصل دعمه لمختلف القطاعات، وليس غريباً عليه هذا الدعم، منوهين إلى انه رجل سخي وراعٍ حكيم، يشهد له الجميع بحنكته وشخصيته الواضحة التي قلّ وجودها في هذا الزمان، لافتين الى مواقفه تجاه الرياضين والتي يعرفها القاصي والداني.

وثمن رياضيون الأدوار المتعاظمة التي ظل يقدمها نائب رئيس مجلس السيادة في كافة المجالات، واستذكروا العديد من المواقف والمشاهد التي تؤكد اهتمام “حميدتي” بالرياضة والرياضيين، لاسيما فيما يتعلق باندية الدوري الممتاز، وقد قدم في 2019م دعما سخياً لأندية الدوري الممتاز لكرة القدم، بواقع نصف مليون جنيه (نحو عشرة آلاف دولار) ؛ لتمكينها من تجاوز بعض المشاكل التي تواجهها، كما تبرع بمبلغ مليون جنيه دعما وسندا لمشوار “مريخ الجنينة” في رحلة الصعود للممتاز، واغدق بسخاء وتكفل بتأهيل استاد المريخ العاصمي، لتصل حاويات دعمه محملة بالنجيل الصناعي للمعلب وكراسي الإجلاس قادمةً من دولة تركيا- وهذا قليل من كثير لمواقف الرجل تجاه قطاع الرياضة.

#الداعم الأول للرياضة

وقال المشجع الهلالي احمد حسن، ان “حميدتي” يعتبر الداعم الاول للرياضة في السودان، ومتواجد دوماً بجانب الرياضيين، يدعمهم باستمرار، ويساهم في حل العراقيل التي تواجه الاندية، ويوجه بتوفير الدعم المادي لها.

واضاف بأن تكفل القائد “حميدتي” باستكمال نواقص معلب الهلال والاضاءة ودعمه لتاهيل استاد المريخ، يؤكد انه رجل دولة محنك، يقف مع اندية وطنه، يساند بقوة، ويدعم دون ملل، واعتبر ان هذا الدعم الكبير سيمكّن ناديي القمة من استعادة الجماهير، ويشكل دافعاً لتحقيق البطولات الخارجية، وتابع: يحق لنا ان نهتف “حميدتي الضكران.. داعم اندية السودان”.

#موقف وطني كبير

من جانبه، قال المدرب والمحلل الرياضي مسلم بابكر، إن “حميدتي” افرح اليوم جمهور الهلال العريض بإعلانه تكملة إضاءة معلب الهلال، مشيراً إلى اهمية الاسراع في تجهيز “الجوهرة الزرقاء” لكي تتم الإجازة بصورة نهائية من الكاف دون أية ملاحظات
وأضاف “هذا موقف وطني كبير من قائد الدعم السريع، الذي دائماً تجده قريباً من الرياضيين، يعرف احتياجاتهم،َ وداعماً لهم بشكل كبير، واعتاد إطلاق المبادرات الرياضية التي تصب في مصلحة الكرة السودانية، وكان اخرها تاهيل استاد المريخ، لياتي اليوم ويعلن استعداده لإكمال نواقص معلب الهلال.

#قفزة نوعية في البنية الاساسية

واكد الصحفي محمد يوسف “ميدي”، أن تبرع “حميدتي” بتاهيل استاد المريخ وتكملة نواقص الجوهرة الزرقاء، يعد قفزة نوعية في البنية الاساسيةَ، وان ملعبي القمة سوف يلبسان حلة زاهية بعد انتهاء عمليات الصيانة، منوهاً إلى ان ذلك يعد خطوة كبيرة في سلم التطور المعماري بفضل الاهتمام الكبير واللامحدود من قبل القائد “حميدتي”.

واشار “ميدي” إلى ان دعم “حميدتي” للحركة الرياضية وتهيئة الاجواء المثالية للاندية، سيقودها لتحقيق الانجاز والابداع، ورفع راية الوطن خفاقة، وستصبح ملاعب القمة واجهة مشرقة.

مواضيع ذات صلة

كيف قرأ الفريق كباشي المستقبل وتعامل مع الماضي؟

عزة برس

أطفال السودان يواجهون خطر تسلل مفردات الحرب إلى ألعابهم !

عزة برس

رجال حول البرهان فى المرحلة القادمة..!! الحكومة الجديدة.. مشهد جديد يتشكل فى بورتسودان. هل يتقدم الجنرال ميرغني ادريس لموقع جديد؟!!. تفاصيل توصيات لجنة عقار لتقليص ودمج الوزارات.. خطة محكمة لإنقاذ الاقتصاد ومجابهة متطلبات فترة ما بعد الحرب

عزة برس

دعوات لاستعجال تشكيلها بمهام محددة وعاجلة حكومة حرب…هل يستجيب البرهان؟!

عزة برس

الطيران الحربي الجديد .. قطع “شرائين” مليشيا آل (دقلو)

عزة برس

البرهان يتفقد اللواء ٤٣ أروما، ولقاء خاص مع ترك في معقل النظارة وزيارة خاطفة لأرض القرآن

عزة برس

اترك تعليق