الأخبار

الاتحادي “الأصل” يجيز رؤيته لإدارة الفترة الانتقالية

أعلن الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل عن إجازة رؤيته لإدارة الفترة الانتقالية التي قدمها نائب رئيس الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل ورئيس قطاع التنظيم بالحزب محمد الحسن الميرغني في اجتماع طارئ لقطاع التنظيم – طبقًا لوكالة السودان للأنباء.

تتضمن فترة انتقالية لمدة عام وتشكيل حكومة كفاءات وطنية من مستقلين والإعداد للانتخابات بعد اكتمال متطلباتها
ونقلت الوكالة عن نائب رئيس قطاع التنظيم مالك درار تصريحًا قال فيه إن رؤية الحزب حوت العديد من النقاط التي يمكن أن تسهم في استقرار السودان. وأوضح درار -طبقًا لوكالة “سونا”- أن رؤية الحزب تتضمن فترة انتقالية لمدة عام وتشكيل حكومة كفاءات وطنية من مستقلين والإعداد للانتخابات بعد اكتمال متطلباتها، بالإضافة إلى عقد مؤتمر اقتصادي بعد تشكيل الحكومة بمشاركة الخبراء ورجال الأعمال وبيوت الخبرة لوضع خطة إسعافية لتحسين معاش الناس.

وأضافت الوكالة الحكومية أن الحزب الديمقراطي الأصل يدعو في رؤيته إلى إجراء انتخابات محلية وولائية بعد ستة أشهر وانتخابات تشريعية ورئاسية بعد عام ويدعو المجتمع الدولي لدعم التحول الديمقراطي بالبلاد وقيام الانتخابات.
وذكر درار أن الحزب سيقدم رؤيته إلى الجميع القوى السياسية والمجتمعية ومنظمات المجتمع المدني، مضيفًا أن من شأن المبادرات المطروحة في الساحة أن تمهد الطريق للاتفاق بين القوى السياسية والعسكرية على الانتقال الديمقراطي – وفقًا لوكالة “سونا” للأنباء

مواضيع ذات صلة

أمير الكويت يعزي البرهان

عزة برس

الجبوري…شِيف ليك كلاما” آخر بقلم: عمر عصام

عزة برس

البرهان يعود الى البلاد ويتلقى العزاء فى نجله

عزة برس

والي الخرطوم يزورمقابرأحمد شرفي ويوجه بتسويرملعب المهدية لوقف تمدد المقابر

عزة برس

زين تطلق برنامج التدريب على الإسعافات الأولية بأمدرمان

عزة برس

البرهان يعود الى البلاد ويتلقى العزاء فى نجله

عزة برس

اترك تعليق