منوعات

إنطلاق مهرجان بحر أبيض المسرحي

كوستي /الخرطوم _ عزة برس

انطلق مساء امس بتشريف الأستاذ عمر الخليفة عبدالله والي ولاية النيل المكلف بمسرح مدينة كوستي القومي مهرجان بحر أبيض المسرحي في نسخته الأولى، بحضور الأستاذ أحمد آدم النعمان رئيس قطاع الثقافة والإعلام والأستاذ مصطفى شلتوت مدير مهرجان بحر أبيض وعدد من الدراميين وأهل المسرح.

ولدي مخاطبته المهرجان حيا رئيس قطاع الثقافة والإعلام المسرحيين والدراميين بمناسبة اليوم العالمي للمسرح وقال إن المسرح ساهم كثيراً في معالجة عدد من القضايا السياسية والاجتماعية، وأكد ان النسخة الأولى من المهرجان تم الإعداد لها بصورة جيدة حتى تصبح لبنة وقاعدة تؤسس لتطوير المهرجان مستقبلاً ليصبح مهرجاناً قومياً واقليمياً وعالمياً وأعرب مدير قطاع الثقا فة عن شكره لكل الجهات التي ساهمت في إنجاح المهرجان. وفي ذات السياق قدم الأستاذ هارون مصطفى شلتوت مدير مهرجان بحر أبيض المسرحي التهنئة لأهل الدراما والمسرح باليوم العالمي للمسرح، وأعرب عن سعادته بإنطلاقه مهرجان بحر أبيض المسرحي الذي سيكون إمتداد لمهرجانات أخرى في الأعوام القادمة، وأشار شلتوت أن البنيات التحتية للمسرح ووجود ممثلين ودراميين بالولاية سيسهم في إستمرار المهرجان.

سونا

مواضيع ذات صلة

شاويش.. ياهو.الامير يوم طلتو

عزة برس

“عبدالله ودالكرنكي “…قصة مطرب ارتبط اسمه بـ«الكآبة»

عزة برس

هدى عربي تطلق اغنية جديدة بعنوان “أخوي سيرو”

عزة برس

الزمالك المصري يتأهل لنهائي كأس الاتحاد الافريقي

عزة برس

باريس سان جيرمان بطلاً للدوري الفرنسي للمرة الـ «12»

عزة برس

اغنية ” وليد من الشكرية ” للفنانة ايمان الشريف تحتل المركز ال 35 في قائمة أفضل 50 اغنية عربية في القرن الحادي والعشرين ، بحسب المجلة الأمريكية (Rolling stone) المهتمة بالموسيقي

عزة برس

اترك تعليق