الأخبار

وزيرة العمل: يجب أن تجد المرأة المزيد من المشاركة في مواقع صنع القرار

الخرطوم: عزة برس
أكدت الأستاذة سعاد الطيب حسن وزيرة العمل والإصلاح الإدارى المكلف على اهتمام الوزارة ببرامج التدريب للمرأة واكتسابها للمهارات وبناء قدراتها وإدماج قضاياها فى الخطط والمشروعات والوفاء باحتياجاتها وتوفير بيئة العمل المناسبة لها لتؤدى دورها تجاه المجتمع بالصورة المطلوبة .
وقالت الوزيرة فى تصريح لـ(سونا) بمكتبها بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة العالمى إن الاحتفال يأتى هذا العام تحت شعار “المساواة بين الجنسين اليوم من أجل غد مستدام” مبينة بأن التنمية والعدالة لاتتحقق الا بالمشاركة الكاملة والمتكافئة والفرص المتساوية للنساء. واضافت سعاد أن العالم ينظر الى المرأة خلال الأحتفال بيوم المرأة العالمي والى إنجازاتها ودورها فى تطوير المجتمعات والبيئات على المستوى الإجتماعي والاقتصادى والسياسى والتربوى. وبعثت سيادتها بالتحية والتقدير للمرأة في العالم اجمع خاصة للمرأة السودانية والمهنية وربة المنزل والمرأة الريفية ورائدات الأعمال.
وثمنت الوزيرة ماتحقق للمرأة من مكتسبات بعد ثورة ديسمبر المجيدة خاصة في مجال القوانين أملة أن تجد المرأة السودانية المزيد من المشاركة في مواقع صنع القرار في الدولة لما تتميز به من كفاءة ومهنية عالية.

وأشارت الوزيرة إلى الاتفاقيات الدولية التي صادق عليها السودان في مجال المرأة العاملة منها الاتفاقية رقم 100 الخاصة بالمساواة فى الأجور والمكافآت، والاتفاقية رقم 111 الخاصة بالتمييز في الاستخدام والمهن والاتفاقية العربية رقم 5 الخاصة بالمرأة وغيرها من الاتفاقيات .وحيت الوزيرة المنظمات الدولية والإقليمية المساندة في مجال المرأة .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *