الصحة

أكثر من عشرة الف ممارس يفقدون فرص امتحان مزاولة العمل.. مطالبات بإعفاء معنيين

..

الخرطوم _ عزة برس

اعلنت تنسيقية المهن الطبية والصحية السودانية عن أن أكثر من عشرة آلاف كادر طبي فقدوا فرص امتحان مزاولة المهن الطبية والتي تؤهلهم الي الدخول لسوق العمل الحكومي والخاص،وذلك بسبب توقف خدمة الامتحانات الدورية التي يجريها المجلس القومي المهن الطبية والصحية .
وأكدت التنسيقية أن أكثر من عشرون الف ممارس في مهن طبية مختلفة شملت المختبرات الطبية والتمريض والاشعة والصحة العامة والتخدير والبصريات يواجهون مصير مجهول نتيجة عدم التزام المجلس بإستخراج شهادات وبطاقات ممارسة المهنة لهم لمايقارب العامين بالرغم من إكمالهم الإجراءات الرسمية ودفعهم للرسوم المطلوبة للتجديد الدوري.
وأوضحت التنسيقية في تعميم صحفي اليوم أن كل الخيارات مفتوحة أمامها لتصعيد مشكلات منسوبيها للجهات العليا بالدولة ان لم تستجب لها الدولة بما في ذلك الإضراب الشامل عن العمل بكافة المستشفيات والمراكز الصحية ،واكدت التنسيقية حرصها علي تقديم خدمات صحية بكوادر مؤهلة ذات أسس تنظيمية محكمة تضمن أهلية الكادر الطبي الذي يقدم تلك الخدمة .
وابانت التنسيقية أن المجلس ظل طيلة ثلاث أعوام متوقف عن العمل وتقديم الخدمات لمنسوبيه الشئ الذي أدي إلي تراكم إعداد المستفيدين من الخدمات وتعطل مصالح المواطنين،ونقص الكوادر بعدد من المرافق الصحية لعدم إيفائهم بمطلوبات التعيين في تلك المرافق والتي أبرزها امتحان مزاولة المهنة.
ونشأدت التنسيقية مجلس السيادة ومجلس الوزراء الالتفات الي قضية المجلس والإسهام في إيقاف التدهور الذي حدث بالمجلس نتيجة وجود كوادر إدارية غير مؤهلة لإدارته مطالبة الدولة بضرورة إعفاء تلك الإدارات واستبدالها بإدارات مؤهلة وذات خبرة .

مواضيع ذات صلة

وزارة الصحة توافق على انعقاد مؤتمر السياحة الصحية بالسودان

عزة برس

اتفاق بين مجلس التخصصات الطبية وجامعة الإسكندرية لابتعاث نواب الأطباء في تخصص علاج الأورام

عزة برس

أغرب 6 أعراض للسرطان

عزة برس

ظهور الفحوصات المعملية تكشف ماتعرضت له طالبات «قريضة»

عزة برس

والي الخرطوم ووزير الصحة الاتحادي يفتتحان أكبر نقلة نوعية للخدمات العلاجية بمسشفيات ولاية الخرطوم

عزة برس

توضيحات من الطوارئ الصحية بولاية الخرطوم

عزة برس

اترك تعليق