الصحة

الإعلان عن إنخفاض موجة الإصابة بفيروس كورونا ..وداتجاه لوضع شروط للقادمين إلى السودان

الخرطوم _ عزة برس

أعلنت اللجنة العليا للطوارئ الصحية برئاسة عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور *عبدالباقى عبدالقادر الزبير* في اجتماعها الدوري بالقصر الجمهوري اليوم، عن انخفاض موجة الاصابة بفيروس كورونا مما حدا بفتح الفصول النهائية بكل المدارس بناءاً على قرار لجنة مختصة ،وحثت اللجنة على ضرورة معالجة كل التحديات التي تواجه القضايا المالية واللوجستية والتخزينية والفنية.

وأبان وكيل وزارة الثقافة والإعلام الناطق الرسمى باسم اللجنة،د. نصر الدين احمد محمد خالد، فى تصريح صحفي، عن تخليص كميات كبيرة من الشحنات الخاصة بالتطعيم، بجانب التوسع في قاعدة الشراكة مع المنظمات المعنية والقطاع الخاص.

وأضاف نصر الدين ان اللجنة دعت الى وضع شروط للقادمين للسودان من دول العالم المختلفة ومراعاة البروتوكولات الخاصة بالفحص والشهادات المطلوبة.

واعلن وكيل الثقافة والاعلام، أن الفترة الماضية شهدت زيادة عدد مراكز التطعيم، وتفعيل أعمال لجان بناء الثقة للمترددين عن التطعيم، مما أدى إلى ارتفاع نسبة التطعيم الي ٨٥٪ في المناطق المستهدفة، واستمرار الحملة الموجهة للذين أخذوا الجرعة الأولى، بالحرص على أخذ الجرعة الثانية.


مواضيع ذات صلة

إستئناف الخدمة بمركز الزيتونة الخيري بالسلمة.. ومركز ايان دونالد للموجات الصوتية للحمل وامراض النساء والتوليد يقدم خدماته مجانا

عزة برس

قيام مدرسة للتداوي العشبي بوزارة الصحة ولاية الخرطوم

عزة برس

اكثر من ٦٠ نوع من البكتريا في المستشفيات ممانعة للمضادات الحيوية

عزة برس

ناقش مستقبلها في السودان.. وزير الصحة يلتقى خبير السياحة الصحية د عبدالعاطى المناعى

عزة برس

اعلنت رفضها لرسوم توثيق العقودات… تنسيقية المهن الطبية تطالب بالشفافية في التوظيف والتعاقد

عزة برس

موجهات هامة من اللجنة الطبية بولاية الخرطوم للراغبين في الحج لهذا العام ..تعرف عليها..

عزة برس

اترك تعليق