الأخبار

انتقادات شديدة للزيارة المرتقبة للمبعوث الدولي لحقوق الانسان للسودان ودعوات بعدم استقباله

 

الخرطوم ـــ عزة برس

تاسف القيادي بحزب الامة الموحد موسى حمدين من انشغال الحكومة بالترتيب لزيارة مبعوث حقوق الانسان الدولي للبلاد خلال الايام القادمة وتجاهل مهامها الأساسية المتعلقة بترتيب شان البيت الداخلي الذي يعاني تصدعا تشريعيا وسياسيا واقتصاديا.
وراى حمدين ان الزيارة مكشوفة الاغراض وهي البحث عن ادانات للحكومة السودانية والعمل على تلفيقها لمزيد من الحصار على السودان مضيفا لا ينبغي ان تقوم الدنيا في دواوينا الحكومية ووزارة العدل على وجه الخصوص من اجل الترتيب للزيارة، مبينا ان اعطاء الزيارة اكبر من حجمها شانه ان يضيق الخناق وليس فكه كما تعتقد الحكومة.
وتشغل وزارة العدل نفسها هذه الايام عبر اجتماعات متوالية للتحضير لاستقبال مبعوث حقوق الانسان الدولي، وتاتي الخطوة وكانما الرجل يحمل بشريات للسودان ، ولكن واقع الحال ان الزيارة ستكون محاولة لمزيد من التضييق على الحكومة والضغط عليها عبر ادعاءات بوجود تجاوزات في حقوق الانسان في كذا وكذا.
وصوب حمدين انتقادات شديدة للغرب وقال انه ظل يحاول الضغط على السودان دوما بدل من الدعم والمساعدة للعبور بالفترة الانتقالية، ودعا حمدين لعدم استقبال المبعوث لارسال رسالة اعتراض على الحصار الدولي المستمر على السودان.
، واضاف، “الى متى سنظل رهن اشارة المنظمات الدولية الزائفة التي تكيل لنا الادانات والادعاءات” وتابع لماذا لا نرفض مثل هذه الزيارات المعلومة الغرض بدلا من اللهث وارائها.
وعقدت الآلية الوطنية لحقوق الإنسان يوم الثلاثاء اجتماعها التنسيقي الثاني لزيارة الخبير المعني باوضاع حقوق الانسان في السودان
في إطار تعاون حكومة السودان مع الآليات الدولية لحقوق الانسان وفقا لالتزاماته بموجب الاتفاقيات الدولية المصادق عليها .
واستعرض مولانا جمعة الوكيل الاعيسر مقرر الآلية الوطنية لحقوق الانسان كافة الترتيبات مع الجهات ذات الصلة جاء ذلك لدى تراسه للاجتماع التنسيقي الثاني الخاص بزيارة الخبير المعني باوضاع حقوق الانسان في السودان.
من جانبه اكد ممثل وزارة الخارجية ضرورة التعاون مع الخبير الزائر وتيسير مهمته.


مواضيع ذات صلة

بيان ثان للكتلة الديمقراطية يزيح لبسا بالبيان الأول

عزة برس

بمبادرة من نائب رئيس مجلس السيادة الاتفاق على 95% من القضايا بين الكتلة الديمقراطية والأطراف الموقعة على الإطاري واستمرار المشاورات

عزة برس

السلطات السودانية تحقق مع عناصر مسلحة زعزعت الحدود الغربية

عزة برس

ولاية سودانية تعلن إستئناف الدراسة بجميع المراحل

عزة برس

الخبير الأممي لحقوق الانسان يتسلم قوائم محتجزي عدد من السجون

عزة برس

قرار سيادي بشأن أزمة المعلّمين

عزة برس

اترك تعليق