الإقتصاد

السويد تبدي رغبتها في التعاون مع السودان في مجال الطاقة

الخرطوم ـــ عزة برس

أبدت السويد رغبتها في التعاون مع السودان في مجال الطاقة الكهربائية والطاقات البديلة جاء ذلك لدى لقاء وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين على عبيد بمكتبه اليوم سفيرة السويد لدى الخرطوم Signe Burcstaller . وبحث اللقاء فتح آفاق جديدة للتعاون بين السودان والسويد في مجال الطاقات البديلة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية للاستفادة من مصادر الطاقة المتوفرة بالسودان لسد حاجة السودان من الطاقة الكهربائية من خلال السعي للتوسع في هذا المجال بعد الانفتاح على العالم للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في هذا الجانب.
ورحب وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين على عبيد برغبة السويد في التعاون مع السودان داعياً الشركات السويدية إلى الاستثمار في السودان في مجال الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح مؤكداً اهتمام السودان بالطاقة وجعل أبوابه مشرعة للراغبين في الاستثمار في مجالي الطاقة والنفط موضحاً اهتمام السودان بالتعاون مع الدول الراغبة في الاستثمار بالسودان.
وقدم الوزير نبذة مختصرة عن البنيات التحتية التي يتمتع بها السودان في مجال النفط مشيراً الى امتلاك السودان لأطول خطوط أنابيب للنفط والكثير من المنشآت النفطية.

 


مواضيع ذات صلة

قيادي بالتغيير: ل”عزة” إجازة الموازنة “بيروقراطية” مكتبية ولن تحقق اهدافها

عزة برس

الودائع الإستثمارية وإلادخارية لمصرف السلام تحقق عوائد ممتازة

عزة برس

والي الشمالية : الطرق القومية مازالت مغلقة وزيادة تعرفة الكهرباء لها اثر سلبي كبير على كل السودان

عزة برس

سياسات جديدة من المركزي لصادر الذهب

عزة برس

مدير الكهرباء يضع شروط للمالية لأستقرار الكهرباء الصيف القادم

عزة برس

خبراء : حديث وزارة المالية عن الموازنة (حبر على ورق)

عزة برس

اترك تعليق