ابرز المواضيع الإقتصاد

السويد تبدي رغبتها في التعاون مع السودان في مجال الطاقة

الخرطوم ـــ عزة برس

أبدت السويد رغبتها في التعاون مع السودان في مجال الطاقة الكهربائية والطاقات البديلة جاء ذلك لدى لقاء وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين على عبيد بمكتبه اليوم سفيرة السويد لدى الخرطوم Signe Burcstaller . وبحث اللقاء فتح آفاق جديدة للتعاون بين السودان والسويد في مجال الطاقات البديلة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية للاستفادة من مصادر الطاقة المتوفرة بالسودان لسد حاجة السودان من الطاقة الكهربائية من خلال السعي للتوسع في هذا المجال بعد الانفتاح على العالم للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في هذا الجانب.
ورحب وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين على عبيد برغبة السويد في التعاون مع السودان داعياً الشركات السويدية إلى الاستثمار في السودان في مجال الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح مؤكداً اهتمام السودان بالطاقة وجعل أبوابه مشرعة للراغبين في الاستثمار في مجالي الطاقة والنفط موضحاً اهتمام السودان بالتعاون مع الدول الراغبة في الاستثمار بالسودان.
وقدم الوزير نبذة مختصرة عن البنيات التحتية التي يتمتع بها السودان في مجال النفط مشيراً الى امتلاك السودان لأطول خطوط أنابيب للنفط والكثير من المنشآت النفطية.

 


مواضيع ذات صلة

اجازة موزانة اضافية.. عنوان لفشل جديدة في ادارة الملفات الاقتصادية

azza press

6 مليار جنيه لتخفيض الفقر وتحقيق أهداف التنمية المستدامة

azza press

معادن السعودية تقف على تجربة الشركة السودانية بقطاع المعادن في السودان

azza press

وزير الثروة الحيوانية يكشف عن ” خطة الأمن الغذائي للبلاد

azza press

وصفته بالتأريخي.. النفط : توقعات باتفاق طويل الأمد مع شركة أرامكو في مجال الطاقة

azza press

زير البيئة و الزراعة السعودي يؤكدرغبة بلاده تعزيز العلاقات الاقتصادية

azza press

اترك تعليق