الإقتصاد

السويد تبدي رغبتها في التعاون مع السودان في مجال الطاقة

الخرطوم ـــ عزة برس

أبدت السويد رغبتها في التعاون مع السودان في مجال الطاقة الكهربائية والطاقات البديلة جاء ذلك لدى لقاء وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين على عبيد بمكتبه اليوم سفيرة السويد لدى الخرطوم Signe Burcstaller . وبحث اللقاء فتح آفاق جديدة للتعاون بين السودان والسويد في مجال الطاقات البديلة كطاقة الرياح والطاقة الشمسية للاستفادة من مصادر الطاقة المتوفرة بالسودان لسد حاجة السودان من الطاقة الكهربائية من خلال السعي للتوسع في هذا المجال بعد الانفتاح على العالم للاستفادة من التكنولوجيا المتطورة في هذا الجانب.
ورحب وزير الطاقة والنفط المهندس/ جادين على عبيد برغبة السويد في التعاون مع السودان داعياً الشركات السويدية إلى الاستثمار في السودان في مجال الطاقات البديلة كالطاقة الشمسية وطاقة الرياح مؤكداً اهتمام السودان بالطاقة وجعل أبوابه مشرعة للراغبين في الاستثمار في مجالي الطاقة والنفط موضحاً اهتمام السودان بالتعاون مع الدول الراغبة في الاستثمار بالسودان.
وقدم الوزير نبذة مختصرة عن البنيات التحتية التي يتمتع بها السودان في مجال النفط مشيراً الى امتلاك السودان لأطول خطوط أنابيب للنفط والكثير من المنشآت النفطية.

 

مواضيع ذات صلة

اعلى مستوى.. سعر الدولار في السودان اليوم الاربعاء 8 مايو 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

بنك ام درمان يعلن سعر الدولار اليوم مقابل الجنيه السوداني الثلاثاء 7 مايو 2024م

عزة برس

حكومة القضارف تكشف عن استعدادات مبكرة لانجاح الموسم الزراعي

عزة برس

تراجع الجنيه السوداني يضاعف أسعار الغاز لأرقام فلكية

عزة برس

بنك الخرطوم: زيادة رسوم التحويل لضمان استمرار خدمة (بنكك)

عزة برس

انخفاض قيمة الجنيه السوداني بشكل كبير في السوق الموازي

عزة برس

اترك تعليق