الإقتصاد

وزير المالية يوجه بإلغاء الإعفاءات الخاصة بمنظمات المجتمع المدني

الخرطوم-عزة برس
وجه وزير المالية بإلغاء كافة الإعفاءات لمنظمات المجتمع المدني عدا التي تعمل في مجالات البنيات التحتية وفي محاربة حدة الفقر، كما وجه بوضع ضوابط لشركات التعدين وشركات الامتياز وتفعيل والقوانين المؤيدة لمضاعفة الجهد المبذول لتحصيل الإيرادات .
جاء ذلك خلال استماعة بمكتبه اليوم لتنوير من الادارة العامة للإيرادات القومية بحضور الاستاذة أمنة ابكر وكيل المالية .
واطلع الوزير على مجمل القضايا والمشاكل التي تعيق عملية التحصيل وتقلل من جهد الربط الإيرادي، ووعد السيد بمراجعة كل المشاكل بالتحصيل والايرادات بغرض ضبطها ومعالجة كافة التشوهات فيها .
واكد اهمية الاعتماد على الموارد الحقيقة التي تستند عليها وزارة المالية وفق ما اجازته موجهات موازنة العام المالي. وقال سنعمل على حفض العجز من خلال إيراداتنا الحقيقية و أن لا نلجأ للاستدانة بهذه الصورة من البنك المركزي .
من جانبها أكدت الأستاذة أمنة ابكر وكيل المالية بفاعلية لجنة متابعة زيادة وتعظيم الإيرادات بغرض مضاعفة الإيرادات بناءاً على موجهات موازنة العام المالي الحالي على ان تقوم برفع التقارير الدورية المؤيدة للايرادات.

مواضيع ذات صلة

وزير المعادن في حوار الصراحة للكرامة : (……) هذا ما سيحدث للجنجويد اذا هاجموا الفاشر.. تشاد لعبت ادوارا مكملة للامارات فى دعم التمرد .. زيارة نائب وزير الخارجية الروسي تحمل اشارات مهمة للمجتمع الدولي

عزة برس

ارتفاع اسعار السلع بالأبيض شمال كردفان

عزة برس

عائدات الذهب في السودان تفشل في السيطرة على ارتفاع الدولار وتخفيف معاناة الناس وتشكيك حول صحة التقارير

عزة برس

السودان يعتزم تجاوز عقبات نقل نفط جنوب السودان عبر أراضيه

عزة برس

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس