الإقتصاد

وزير المالية يوجه بإلغاء الإعفاءات الخاصة بمنظمات المجتمع المدني

الخرطوم-عزة برس
وجه وزير المالية بإلغاء كافة الإعفاءات لمنظمات المجتمع المدني عدا التي تعمل في مجالات البنيات التحتية وفي محاربة حدة الفقر، كما وجه بوضع ضوابط لشركات التعدين وشركات الامتياز وتفعيل والقوانين المؤيدة لمضاعفة الجهد المبذول لتحصيل الإيرادات .
جاء ذلك خلال استماعة بمكتبه اليوم لتنوير من الادارة العامة للإيرادات القومية بحضور الاستاذة أمنة ابكر وكيل المالية .
واطلع الوزير على مجمل القضايا والمشاكل التي تعيق عملية التحصيل وتقلل من جهد الربط الإيرادي، ووعد السيد بمراجعة كل المشاكل بالتحصيل والايرادات بغرض ضبطها ومعالجة كافة التشوهات فيها .
واكد اهمية الاعتماد على الموارد الحقيقة التي تستند عليها وزارة المالية وفق ما اجازته موجهات موازنة العام المالي. وقال سنعمل على حفض العجز من خلال إيراداتنا الحقيقية و أن لا نلجأ للاستدانة بهذه الصورة من البنك المركزي .
من جانبها أكدت الأستاذة أمنة ابكر وكيل المالية بفاعلية لجنة متابعة زيادة وتعظيم الإيرادات بغرض مضاعفة الإيرادات بناءاً على موجهات موازنة العام المالي الحالي على ان تقوم برفع التقارير الدورية المؤيدة للايرادات.

مواضيع ذات صلة

مالية الجزيرة تطالب المحليات والوزارات برفع كشوفات منسوبيها استعداداً لدفع المرتبات

عزة برس

خلال مشاركته في تدشين مبادرة هشام السوباط لإعمار السودان، سفير السودان بالقاهرة يستعرض جانبا من ترتيبات الدولة ولجانها لإعادة الإعمار

عزة برس

عضو مجلس السيادة مساعد القائد العام للقوات المسلحة ياسر العطا يصل الفاو

عزة برس

اتحاد المصدرين والمستوردين العرب يعلن عن مؤتمر دولي لتمويل مشروعات التنمية

عزة برس

طايرة قطرية تحمل ٢٥ طن من المساعدات وسيارات إسعاف تصل بورسودان.. ابراهيم جاير : نحي الجهود القطرية ونؤكد حرص السودان على تطوير العلاقات بين الخرطوم والدوحة

عزة برس

ضبط عملات أجنبية مهربة بالقضارف تعادل ٥٦٩ مليار جنيها سودانيا

عزة برس