الأخبار

تاور يشدد على ضرورة بناء أداة وطنية تعزز التحول الديمقراطي

 

 

شدد عضو مجلس السيادة الانتقالي الدكتور صديق تاور على ضرورة بناء أداة وطنية حريصة على التحول الديمقراطي من أجل توفير الحياة الكريمة للمواطن بما يمكنه من القيام بدوره الوطنى.

وأكد عضو مجلس السيادة لدي مخاطبته اليوم بودمدني الجلسة الافتتاحية لإسبوع التحول الديمقراطى الذي تنظمه جامعة الجزيرة بالتعاون مع معهد السودان للديمقراطية وهيئة محامي دارفور وصحيفة الديمقراطي بحضور والي الولاية، أكد أنه لا يمكن إحداث تحول ديمقراطي إلا من خلال أحزاب تتحلي بالمسؤولية وواعية بدورها بعيداََ عن المصالح الحزبية الضيقة.

ودعا تاور الى التمسك بقيم ومفاهيم ثورة ديسمبر المجيدة القائمة على التضحية والتجرد ونبذ القبلية والكيد أثناء عملية الممارسة السياسية وتحقيق الصورة الذهنية للوطن التي قدم الشهداء أرواحهم فداءاََ لها.

وحث عضو مجلس السيادة على تعزيز مبدأ سيادة القانون عبر إصلاح المنظومة العدلية وسيادة المظهر المدنى للدولة عبر توحيد مؤسسات الجيش والشرطة من أجل القيام بواجباتها الوطنية.

وقال تاور إن إسقاط النظام يمثل خطوة في سبيل إصلاح الوطن يجب أن تتبعها خطوات أخرى هامة تعزز من الديمقراطية والسيادة الوطنية واستقلالية القرار خاصة في المجال الاقتصادي.

وأمن د. تاور على قيمة تزامن المناسبة مع اليوم العالمي للمرأة والذى بدوره يصادف موكب المرأة السودانية في الثامن من مارس 2019 إبان الثورة والتى جسدت من خلاله جسارتها وتضحياتها مشيراََ إلى أن عدد المعتقلات خلال ثورة ديسمبر يعد الأعلى في العالم.

وقال والي الولاية د. عبدالله إدريس الكنين أن الوعى والتحول الديمقراطي يعتبر اساس التنمية والإصلاح الاقتصادى مشيرا إلى أهمية دور الأجهزة الأمنية في تحقيق التحول الديمقراطي.

وقام عضو مجلس السيادة الدكتور صديق تاور بتكريم عدد من النساء الرائدات بولاية الجزيرة بمقر إتحاد الغرف التجارية في إطار اليوم العالمي للمرأة الذى يصادف الثامن من مارس.

وكان عضو مجلس السيادة الانتقالي قد وصل صباح اليوم الي مدينة ود مدنى للمشاركة في أعمال الجلسة الافتتاحية لأسبوع التحول الديمقراطي وكان فى استقبالة والى الولاية وعدد من المسؤولين بحكومته.


مواضيع ذات صلة

تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير : ندين الإنقلاب على حكومة الفترة الانتقالية ونعمل على توسعة القاعدة السياسية والاجتماعية للحكومة الانتقالية

azza press

د. حمدوك : أدعو كل الأطراف للالتزام بالوثيقة الدستورية التزاماً صارماً والابتعاد عن المواقف الأحادية،

azza press

البرهان وحمدوك يتفقان على حل الحكومة الحالية وتوسيع المشاركة

azza press

اختراق في أزمة الشرق وترك يطلب مهلة

azza press

مناع يوضح تفاصيل سحب القوات النظامية من مقار لجنة إزالة التمكين

azza press

وجدي صالح : نحن مع قوات الشعب المسلحة والشرطة والاجهزة الأمنية،، والجيش جيش السودان وليس جيش لأحد

azza press