الأخبار

السودان: تحذيرات من إنتشار وآسع لتداول السلع منتهية الصلاحية

وكالات – عزه برس
المصدر – موقع التغيير

حذرت هيئة المواصفات و المقاييس في السودان من نشاط و تداول و تهريب السلع المغشوشة و منتهية الصلاحية.
ومع دخول الحرب بين الجيش السوداني وقوات الدعم السريع عامها الثاني و انهيار القطاع الصناعي، وتوقف معظم الإنتاج المحلي، نشطت التجارة الحدودية في تزويد المواطنين بحاجتهم من السلع الاستهلاكية وسط كثير من مخاطر التهريب واستيراد السلع المغشوشة و منتهية الصلاحية.

وأبادت السلطات الصحية بإقليم النيل الأزرق، أكثر من (15) طنًا من السلع الغذائية منتهية الصلاحية، وقال الأمين الطيب مدير الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس بإقليم النيل الأزرق فى تصريحات صحفية إن الإبادة تمت بحضور اللجنة المختصة المكونة من المباحث المركزية ومباحث التمويل والأمن الاقتصادي والشؤون الصحية بمحافظة الدمازين، لافتًا إلى أن اللجنة معنية بترقية الأداء والتوعية والمحافظة على حماية المستهلك. وأوضح أن المواد أبيدت لانتهاء صلاحيتها أو لسوء التخزين بسبب الرطوبة العالية.

وناشدت اعتدال عبدالله بابكر مدير الخدمات الصحية بمحافظة الدمازين، التجار بمراجعة مواعين الحفظ بصورة روتينية، والعمل على التخلص من السلع التى تبقى على فترة صلاحيتها شهر أو شهرين ببيعها بأسعار مخفضة أو التبرع بها لأصحاب الحاجة.

و مطلع أبريل الحالي إبادت الهيئة السودانية للمواصفات والمقاييس قطاع ولاية القضارف كميات من السلع الغذائية منتهية الصلاحية.

وأوضح مدير الرقابة والتفتيش بقطاع المواصفات بولاية القضارف، عبد الحي أحمد إدريس، أن السلع المبادة شملت 1500 جوال دقيق قمح زنة 50 كيلو، 6000 بكت مياه غازية و 50 طناً من المواد الغذائية المخالفة للمواصفات.

وأفاد مدير الرقابة والتفتيش، نقلاً عن وكالة السودان للأنباء، بأن المواد منتهية الصلاحية ضُبطت خلال الحملات الرقابية المكثفة للهيئة بالقضارف بالتعاون مع الجهات ذات الصلة.

مواضيع ذات صلة

اغتيال زعيم أهلي في كادوقلي

عزة برس

خلال جلسة استحوابه امام الكونغرس توم بيرييلو: نعمل على أن تكون هذه هي جولة المفاوضات الأخيرة

عزة برس

فرار آلاف اللاجئين السودانيين من غرب اثيوبيا

عزة برس

اندلاع حريق كبير جديد بمعبر أرقين.. وتوقف حركة البضائع بسبب فرض رسوم المغادرة بالدولار

عزة برس

البرهان يزور مدينتي مروي ودنقلا بالولاية الشمالية

عزة برس

تصريح صحفى من مفوضية العون الانسانى الاتحادية بشأن الشاحنات المتوقفة بالدبة

عزة برس

اترك تعليق