المقالات

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب: تفسير مفهوم مصطلح (تكنوقراط) انجب مولود مشوه ..!!

– من يعتقد ان الاستعانة بالتكنوقراط كوزراء في الفترة الانتقالية يعني ان يكونو من هم على قمة كشف الوظيفة العامة بالوزارة المعنية فهو مخطئ .
– لذلك جاء وصف اداء (التكنوقراط) مؤخرا بالباهت بناءا على ذلك المعيار ، الحقيقة الاستعانة بوزراء تكنوقراط تعني اصحاب اختيار المتخصصين ، اصحاب الخبرة والكفاءة الاحترافية وليس المهنية في المجال المعني وليس الوزارة المعنية .
– عليه تفسير مصطلح (تكنوقراط) باختيار موظفين في قمة الكشف المهني ظلم كبير لمفهوم المصطلح ، وكان خصما على التجربة لاختيار افندية بعيدين كل البعد من الضبط المعياري لاختيار الوزراء الذين يجب ان تتوفر فيهم كارزيما القيادة ومعرفة قسط من السياسة وقدر يسير من القاعدة الاجتماعية غير الحزبية ..
– ليس كل موظف تدرج في الخدمة المدنية حتى وصل الدرجة الاولى القيادية العليا القطاع الاول الخاص هو مؤهل لخلع جلباب (الموظف) وارتداء جلباب (السياسي) ..
– ربما الشخص الذي يليه في الدرجة يمتلك خاصية موهبة القيادة وقوة اتخاذ القرار وحنكة تشكيل فريق العمل بصورة تؤهله للانتقال الى خانة الوزير اكثر منه ..
– على كل لابد من الاستعانة بتكنوقراط محترفين ،غير حزبيين من خارج الكشف الوظيفي العام تتوافر فيهم روح المبادرة وحسن التنسيق الافقي والراسي والتشبيك والالمام بتقاطعات الملف داخل وخارج البلاد ..

مواضيع ذات صلة

شيء للوطن.. م. صلاح غريبة – مصر السودان، حربٌ على النسيج الاجتماعي أم حربٌ على الشائعات؟

عزة برس

يا مافي السجن مظاليم بقلم: عميد شرطة فتح الرحمن محمد التوم- الناطق الرسمي باسم قوات الشرطة

عزة برس

كلام سياسة.. الصافي سالم أحمد يكتب: وزير الخارجية : ملفات في الانتظار

عزة برس

أجراس فجاج الأرض.. عاصم البلال الطيب يكتب: يا نجوى كلنا فى الحكمة شرق

عزة برس

استراتيجيات.. د. عصام بطران يكتب: إعدام وزير ..!!

عزة برس

كل الحقيقة.. عابد سيد أحمد يكتب: من يستحى لهولاء من؟

عزة برس

اترك تعليق