علوم وتكنلوجيا

ستارلينك تعلن ايقاف خدمة الانترنيت الفضائي بالسودان

وكالات / عزة برس

أعلن فريق “ستار لينك” التابع لشركة “SpaceX” الامريكية، اليوم الاثنين عن إيقاف خدمة الانترنيت الفضائي في السودان اعتبارًا من يوم 30 أبريل الجاري، ما يعني عودة مناطق واسعة في البلاد إلى الظلام والعُزلة عن العالم.

وأرسل فريق “ستارلينك” رسائل بريدية للمشتركين يبلغهم فيها بوقف الخدمة اعتبارًا من 30 أبريل الجاري لحين الموافقة على العمل من الحكومات المعنية.

وقالت إن “الهدف من خدمتها هو توفير إنترنت موثوق به عالي السرعة ومنخفض السعر للأشخاص في جميع أنحاء العالم، وخاصة لأولئك الذين يعيشون في المناطق الريفية والنائية حيث لا يتوفر الاتصال بالإنترنت أو لا يمكن الاعتماد عليه أو باهظ الثمن”.

وأضاف أنه “وللقيام بذلك، فإننا نعمل بأسرع ما يمكن للحصول على الموافقات التنظيمية اللازمة من الحكومات المحلية على مستوى العالم للسماح لها بتقديم خدمات ستار لينك في أكبر عدد ممكن من الأماكن”.

وأشار مراقبون إلى أن شركة “SpaceX” الامريكية استجابت لطلب السلطات السودانية بوقف عمل محطات خدمة ستار لينك لارتباطها بقوات الدعم السريع التي تستخدمها على نطاق واسع في البلاد.

وكانت صحيفة “وول ستريت جورنال” كشفت خلال الأيام الماضية عن قوات الدعم السريع، اشترت مئات أجهزة ستارلينك من البائعين في الإمارات العربية المتحدة، قبل ان تدخلها إلى السودان.

وتعتمد مئات المناطق في السودان خصوصًا في دارفور وكردفان على خدمة الانترنيت الفضائي التي توفرها أجهزة ستارلينك، وذلك لغياب خدمات شركات الاتصالات المحلية عن هذه المناطق.

مواضيع ذات صلة

تأثر البلاد بموجة حٓر إعتباراً من الخميس

عزة برس

بعد فيضانات الإمارات.. تحذير من موجة تضرب مصر خلال ساعات

عزة برس

: قراصنة تمكنوا من اختراق معلومات حساسة داخل مؤسسات إسرائيلية

عزة برس

تحذيرات العالم الهولندي.. زلزال عنيف يضرب تركيا |اليوم الجمعة

عزة برس

جمعية علوم الفلك والفضاء تحدد أول أيام عيد الفطر

عزة برس

قرار تاريخي.. آيفون يعمل بالأندرويد

عزة برس

اترك تعليق