الإقتصاد

“عابدين عوض الله” يدشن حصاد القمح بمشروع الزورات بدنقلا

دنقلا : عزة برس

دشن والي الولاية الشمالية عابدين عوض الله أمس بحضور عدد من القيادات ووفد برنامج الغذاء العالمي عمليات حصاد محصول القمح بمشروع الزورات الزراعي بمحلية دنقلا وتوزيع عدد من الحاصدات للجمعيات الزراعية مقدمة من برنامج الغذاء العالمي .

وأكد والي الشمالية مواصلة دعم حكومته وإهتمامها بتطوير القطاع الزراعي والاستفادة من الامكانيات والميزات الكبيرة التي تتمتع بها الولاية الشمالية في المجال الزراعي من أجل تحقيق الأمن الغذائي لاهل السودان لاسيما في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد .
واشاد بجهود ودعم برنامج الغذاء العالمي ومن خلفه بنك التنمية الافريقي للموسم وتوفيره لمدخلات إنتاج القمح من التقاوي المحسنة والاسمدة والحاصدات والتي إستفادة منها 46 الف من صغار المزارعين .

وأشار إلي أن الولاية تتطلع لدور ومساهمة أكبر من برنامج الغذاء العالمي خلال الفترة القادمة مطالبا البرنامج بشراء منتج القمح للمحافظة علي أسعاره وتشجيعا وتحفيزا للمزارعين للانتاج والتوسع في المساحات المزروعة بمحصول القمح .

من جانبه أكد وزير الانتاج والموارد الاقتصادية المكلف بالولاية الشمالية المهندس حسين عبد الغفور أن برنامج الغذاء العالمي ساهم بشكل واضح في إنجاح الموسم الشتوي وزراعة مساحات مقدرة من محصول القمح ضمن المشروع الاسعافي لتعزيز إنتاج القمح في السودان الذي ينفذه برنامج الغذاء العالمي بتمويل من بنك التنمية الافريقي وأعلن عن زراعة حوالي 600 الف فدان بالمحاصيل المختلفة والبستنة في الموسم الزراعي الحالي مشيرا الي مواصلة التعاون والتنسيق مع برنامج الغذاء العالمي وتوجيه دعمه نحو الانتاج والانتاجية وتطوير القطاع الزراعي بالولاية الشمالية .

الي ذلك عبر المدير التنفيذي لمحلية دنقلا بالإنابة الاستاذ النور علي النور عن سعادته بتدشين حصاد محصول القمح وتوزيع الحاصدات علي الجمعيات الزراعية من محلية دنقلا مؤكدا إستمرار جهود المحلية ودعمها للزراعة والمزارعين علي مستوي محلية دنقلا متمنيا النصر القريب للقوات المسلحة ودحر التمرد حتي تنعم البلاد بالامن والاستقرار وتدور عجلة التنمية والاقتصاد والتطور المنشود .

بدوره حيا مفوض مفوضية العون الانساني بالشمالية الدكتور عبد الرحمن علي خيري مجهودات وتدخلات برنامج الغذاء العالمي في الولاية في مجال العمل الزراعي وتقديم المواد الغذائية للمتأثرين بالحرب بمراكز الايواء والمجتمعات المستضيفة .

وكان والي الولاية الشمالية الاستاذ عابدين عوض الله قد إلتقي بمكتبه اليوم بوفد برنامج الغذاء العالمي بحضور وزير الانتاج والموارد الاقتصادية المكلف المهندس حسين عبد الغفور وعدد من القيادات ووقف اللقاء علي الدعم الكبير الذي قدمه برنامج الغذاء العالمي للولاية الشمالية في الموسم الزراعي الحالي والذي تمثل في توفير مدخلات الانتاج من التقاوي والاسمدة والحاصدات كما تعرف اللقاء علي خطط وبرامج ومشاريع برنامج الغذاء العالمي المستقبلية في الولاية الشمالية

مواضيع ذات صلة

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق