الأخبارالإقتصاد

الصومال : يعلن إعطاء مهلة أسبوع للسفير الإثيوبي لمغادرة البلاد

الصومال: عزة برس

أعلن مكتب رئيس الوزراء الصومالي إصداره قرار بإغلاق قنصليات الحكومة الإثيوبية في بونتلاند وصوماليلاند وإعطاء الدبلوماسيين والموظفين مغادرة البلاد خلال أسبوع.
ونقل بيان لمكتب رئيس الوزراء الصومالي بشأن إثيوبيا ، “أن التدخل العلني للحكومة الإثيوبية في الشؤون الداخلية لجمهورية الصومال الاتحادية يشكل انتهاكا لسيادة واستقلال دولة الصومال؛واضاف أنه اصدر قرار بإغلاق القنصليات الإثيوبية اعتبارًا من اليوم، 04 أبريل 2024، مشيرا إلى أن حكومة الصومال الفيدرالية قامت بإغلاق وإلغاء إذن تشغيل قنصليات الحكومة الإثيوبية في مدينتي غاروي وهرجيسا، ويجب إغلاقها في غضون أسبوع. القنصليتين.
كما ذكر مكتب رئيس الوزراء الصومالي بأنه يجب على الدبلوماسيين وموظفي الحكومة الإثيوبية العاملين في القنصليتين في المدن المذكورة أعلاه مغادرة البلاد خلال أسبوع.
وأمر البيان وزارة الخارجية الصومالية بنقل هذا القرار رسميًا إلى الحكومة الإثيوبية وإبلاغ السفير الإثيوبي لدى جمهورية الصومال الفيدرالية للعودة إلى بلاده للتشاور.
وقال إن هذا القرار يدخل حيز التنفيذ عندما يوافق عليه مجلس وزراء جمهورية الصومال الفيدرالية ويوقعه رئيس وزراء حكومة الصومال الفيدرالية.

مواضيع ذات صلة

إعلان ميلاد جديد لرابطة الصحافة الإلكترونية وتكوين مكتب تنفيذي

عزة برس

اجازة قانون جهاز المخابرات العامة تعديل لسنة 2024

عزة برس

خالد عمر يعلق على فيديو تصفية المليشيا لجنود من الجيش

عزة برس

قيادة سلاح المدفعية عطبرة تنفذ حملة امنية لضبط الخلايا النائمة بالدامر

عزة برس

48 حزبا توقع على ميثاق المشروع الوطني السوداني

عزة برس

البرهان: لا مفاوضات ولا سلام ولا وقف إطلاق نار إلا بعد دحر هذا التمرد

عزة برس

اترك تعليق