الأخبار

إعلان ميلاد جديد لرابطة الصحافة الإلكترونية وتكوين مكتب تنفيذي

بورتسودان : فاطمة عوض

أعلنت رابطة الصحافة الإلكترونية ميلاد جديد لرابطة الصحافة الالكترونية في مدينة بورتسودان اليوم واعلان المكتب التنفيذي الحديد للرابطة الوطنية للصحف والمواقع الإلكترونية جسم وكيان جامع لكل المواقع والصحف الإلكترونية والمشتغلين بها وفيها وفق معايير العمل الصحفي و شروط الدولة المنظمة لعمل الإعلام
وذلك في إطار السعي المتواصل في بناء مؤسسة وكيان يجمع ناشري المواقع الإلكترونية والمنصات الإخبارية الذي بدأ قبل مدة طويلة بمشاركة فعاليات متنوعة من الناشرين ورؤساء تحرير الصحف الإلكترونية .

وأعلنت الرابطة ان اللجنة التمهيدية ستعمل على التواصل مع أكبر قدر من الفاعلين لتحقيق أكبر قدر من المشاركة للمشتغلين بالصحافة الإلكترونية ، لوضع خارطة طريق للإعلام الإلكتروني وتوحيد الجهود لخدمة الصحفيين بهذه المواقع الدعم هو في كافة المستويات و الدفاع عن الصحافة الإلكترونية وألمشتغلين بها .
وأكدت الرابطة دعمها الكامل لمؤسسات الدولة وتماسكها في ظل هذا الظرف العصيب الذي تمر به البلاد .
وتدعو كل الصحفيين وأصحاب المواقع الإلكترونية إلى دعم سيادة البلاد والدفاع عن مصالح شعبنا والعمل على تحقيق التلاحم و تقوية النسيج الإجتماعي والثقافي لكافة قطاعات الشعب .
وستعمل الرابطة الرابطة على إنجاز عدة مشروعات وفق خطة العمل التي يتم إنجازها؛ وتكون ضمن أولويات الرابطة لفك حظر النقابات وتجديد القانون ومراجعته حسب تحسن الظروف الحالية .بالإضافة إلى إنجاز مشروع السجل الإلكتروني للمواقع الإلكترونية المتصلة بالصحافة بالتنسيق مع الجهات المختصة.
والعمل على إنجاز مشروع القيد الإلكتروني ووضع دليل للعمل والصحافة الإلكترونية والسعي لتوقيع ميثاق الشرف الصحفي الإلكتروني.

وقال رئيس رابطة الصحافة الإلكترونية الاستاذ السر القصاص أن الرابطة ستكون جسم مهني لدعم الصحفيين و قضايا الصحافة بعيداً عن الجهوية والعنصرية.
وقال القصاص أن قيام هذا الجسم يمثل بداية طريق لوحدة العمل الصحفي الذي عانى من إنقسامات كثيرة داخل الوسط خلال السنين الماضية ، متمنياً أن تمثل هذه الرابطة وحدة مترابطة للعمل الصحفي .
وأعلن أن الرابطة ستعتمد قيام لائحة شرف للصحافة الإلكترونية ، وتأسيس دليل وسجل للصحافة الإلكترونية بعد التنسيق مع الجهات المختصة في الدولة.
و قدم عدة مقترحات على أجهزة الدولة منها دعم مشروعات التدريب والتأهيل للصحفين ، و تطوير مجلس الصحافة على أن تصبح المطبوعات جزء منه ، كذلك إفترح اعتماد ممثل للصحافة الإلكترونية في مجلس الصحافة .

وقال الأمين العام لرابطة الصحافة الإلكترونية عماد الدين محمد الامين ان الرابطة جسم يهتم بقضايا الصحافة الإلكترونية والنشر ويسعى لتأسيس ميثاق شرف للنشر الإلكتروني ونؤكد الوقوف خلف القوات المسلحة ومساعدتها.
وأضاف الأمين العام ان الرابطة مفتوحة لكل الصحفيين الذين يعملون في النشر الإلكتروني. مشيرا لقيام مؤتمر جامع لكل الصحفيين الالكترونيه قريبا

مواضيع ذات صلة

الولاية الشمالية تقرع جرس العام الدراسي الجديد

عزة برس

لجنة ترخيص المؤسسات العلاجية الخاصة بالقضارف تواصل برنامجها الاشرافي

عزة برس

الفاتح صالح ادريس رئيسا لمبادرة وطن بالقاهرة

عزة برس

لجنة المعلمين المركزية تعلن رفضها استئناف العام الدراسي

عزة برس

الكشف عن معلومات صادمة بشأن السجل المدني

عزة برس

على منصة (إكس).. الهندى عز الدين يعلق على اتفاق الحلو وعبدالواحد

عزة برس

اترك تعليق