الأخبارالصحة

ترتيب لقافلة الجراحة العامة متعددة التخصصات وإجراء 140 عملية

بورتسودان _ عزة برس

ثمن وزير الصحة الإتحادي المكلف د٠هيثم محمد إبراهيم الدور المتعاظم الذي ظلت تقدمه دولة قطر و الهلال الأحمر القطري للبلاد، بجانب المنظمات الدولية من الإمداد الطبي لوزارة الصحة الإتحادية والمساهمة الفاعلة لكل قطاعات الصحة بالولايات المختلفة، مشيراً لتنفيذ قافلة طبية في الجراحة العامة.

جاء ذلك لدي لقائه بمكتبه بالحجر الصحي ببورتسودان اليوم ،مدير الهلال الأحمر القطري مكتب السودان د.صلاح دعاك والوفد المرافق له.

وأشار الوزير إلى أن اللقاء في إطار تقوية الشراكات القائمة بين وزارة الصحة الإتحادية والهلال الأحمر القطري والتنسيق لتضافر الجهود ، بالإضافة إلى الترتيب لتنفيذ قافلة طبية في الجراحة العامة متعددة التخصصات في ولايتي البحر الأحمر ونهر النيل .

وإستعرض اللقاء تفاصيل وأهمية الدور الفاعل للهلال الأحمر القطري في دعم الخدمات الصحية من خلال الأنشطة والمساعدات وعبر تنفيذ خطة الدعم القطري.

من جانبه إستعرض مدير الهلال الأحمر القطري مكتب السودان د.صلاح الدعاك برنامج القافلة الطبية التي تاتي بالتعاون مع مؤسسة حمد الطبية ومستشفى سدرة للطب في الفترة من 29 فبراير وحتى 10 مارس 2024م ، لافتاً إلى أن أنشطة القافلة تشمل الكشف الطبي وإجراء 140 عملية جراحية مجاناً ( جراحة الاطفال ، المسالك البولية، الجراحة العامة ) بمديني بورتسودان وعطبرة تستهدف المؤسسات الصحية ودور الإيواء ، بالإضافة إلى توفير المستهلكات الطبية للعمليات،مؤكداً دعم المستشفيات المختارة بالأجهزة والمستهلكات الطبية .

مواضيع ذات صلة

الجيش يرد على ما راج بشأن فيديو صادم نسب إليه

عزة برس

مفوضية العون الانساني بالشمالية توضح بشأن بيع حصة دارفور من الدقيق في الاسواق

عزة برس

استخبارات الفرقة ١٩ تلقى القبض على تشاديين في طريقهم الى الخرطوم اليك التفاصيل

عزة برس

وصول الناظر محمد الامين ترك والقائد مصطفى طمبور لحضور مؤتمر الكتلة الديمقراطية بالقاهرة.. بيان

عزة برس

الرئيس التركي يستقبل رئيس مجلس السيادة

عزة برس

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يلتقي رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

عزة برس

اترك تعليق