الإقتصاد

وزارة الحكم الإتحادي تطالب بتقارير يومية عن وصول السلع للولايات

الخرطوم- عزة برس

عقدت وزير الحكم الإتحادي السيدة بثينة إبراهيم دينار اليوم بقاعة المؤتمرات الصغرى بالوزارة، لقاءا موسعا ضم وكيل الوزارة ومدراء الإدارات العامة .
واستعرضت خلال الإجتماع خطة الوزارة للعام 2021، ورؤيتها لتنفيذ إتفاقية السلام وتنظيم الإشراف علي المفوضيات وفق ما أقرته الوثيقة الدستورية واتفاقية السلام بجوبا.
وناقش الإجتماع طرق متابعة السلع الأساسية في الولايات وتوفير المعلومات والتحليل الدقيق بما يساعد في إزالة الضائقة المعيشية وتقديم المقترحات التي تساعد في انسياب وتوزيع السلع الأساسية بالولايات.
ووجهت الوزيرة بضرورة انسجام خطة الوزارة مع محاور البرنامج الشامل وأولويات الحكومة الانتقالية المتمثلة في الاقتصاد والسلام والأمن والعدالة والانتقال الديمقراطي والإصلاح المؤسسي لأجهزة الدولة. ودعت لوضع رؤية واضحة بخصوص المفوضيات التي ستنشأ بموجب إتفاقية السلام.
وشددت الوزيرة على ضرورة متابعة انسياب السلع الضرورية الى كل الولايات وتسهيل وصولها للمواطنين، مشددة على ضرورة إعداد تقارير يومية مفصلة بخصوص الموقف بشأن هذه السلع، لتحديد الإشكاليات والحلول اللازمة.

مواضيع ذات صلة

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس