الأخبار

منظمة الاشراق تدشن مشروع مكافحة مرض الكلازار بالقضارف

القضارف _ عزة برس

دشن رئيس مجلس امناء منظمة الاشراق محمود محمد محمود بحضور مفوض العون الإنساني عبد الكفيل العدناني ومدير عام وزارة التربية والتوجيه عبد الوهاب إبراهيم عوض وممثل وزارة الصحة د. احسان جبريل دشنوا صباح اليوم بمباني مكتب المنظمة بالقضارف مشروع مكافحة الكلازار بتمويل جمعية التربية الاسلامية بالتعاون مع وزارة الصحة بالقضارف وعدد من المنظمات

ولدى مخاطبته فعاليات التدشين أكد رئيس مجلس امناء منظمة الاشراق مواصلة المنظمة وسعيها المستمر مع الشركاء من أجل تنفيذ برامج صحية من شأنها مكافحة الامراض وقال إن مشروع مكافحة الكلازار الممول من جمعية التربية الاسلامية بالبحرين من شأنه سد النقص في مجال مكافحة الكلازار الذي ينتشر بعدد من محليات القضارف مشيرا لأهمية إحكام التنسيق من اجل الوصول للأهداف المرجوة .

فيما أبانت ممثل وزارة الصحة والتنمية الاجتماعية بالقضارف ان مرض الكلازار من الامراض المدارية المهملة وتعاني القضارف من إرتفاع حالات الاصابة بالمرض في ظل عدم قيام حملات مكافحة الناقل ونقص العلاج وقالت إن مثل هذه المشروعات ستعمل في دفع جهود الوزارة من أجل تقليل حدة الإصابة والاماتة بالكلازار وقالت إن اكثر من 80‰ من الحالات المبلغ عنها بالسودان سجلت بالولاية معربة عن شكرها لجمعية التربية الاسلامية بالبحرين .

من جهته أشاد مفوض العون الانساني بالجهود المتواصلة لمنظمة الاشراق من خلال الانشطة المختلفة الرامية لسد النقص في الخدمات بالولاية معربا عن امله ان يحقق المشروع النجاح المطلوب .

هذا ويحتوي مشروع مكافحة الكلازار على جملة من التدخلات فيما يلي تدريب الكوادر الطبية ، مكافحة الذبابة الرملية ، توفير دعم غذائي للمرضى الى جانب رفع الوعي الصحي و زيارات اشرافية لمراكز العلاج بالقضارف …

مواضيع ذات صلة

شركة كهرباء السودان القابضة.. بيان صحفى

عزة برس

الفرقة ١٩ مشاة مروي تسقط ثلاثة مسيرات وتطمئن المواطنين

عزة برس

والي الشمالية يشهد حصاد القمح بمشروع معاوية البرير الزراعي بمحلية دنقلا

عزة برس

تقييد دعاوى جنائية بشان انتهاكات المليشيا والمتعاونين معها

عزة برس

ولاية الخرطوم أمانة الحج والعمرة.. تصريح صحفي

عزة برس

عاجل.. وزارة الحج السعودية تحذر الشركات الوهمية وتؤكد: لاحج بدون تأشيرة حج

عزة برس

اترك تعليق