الأخبار

تصريح مهم من الحزب الاتحادي الأصل بشأن الإسلام السياسي

الخرطوم _ عزة برس

قال الاستاذ معتز الفحل رئيس القطاع السياسي بالحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل إنه لا مكان لحزب المؤتمر الوطني المحلول في العملية السياسية وعليهم أن يعلموا أن أهل السودان لن ينسوا الجرائم التي أرتكبوها باسم الدين ولن يسمحوا بأن يعبث بالثورة.
وأكد أن أي محاولات للالتفاف على أهداف الثورة بافساح المجال للإسلام السياسي والتطرف لبث سمومه ستجد من الحزب الاتحادي الديمقراطي الأصل المقاومة الشرسة.
وأضاف أن الحزب لن ينسى ما فعلته الجبهة الإسلامية ومسمياتها المختلفه بالسودانيين من فصل تعسفي وتعذيب وتشريد وتأجيج الحروب في كل السودان خلال فترة حكمهم وتعهد بالقصاص للشهداء عبر دولة القانون التي يعمل الحزب مع رفقاء النضال الحقيقيين لاقامتها.
وأكد الفحل موقف الحزب الثابت والمبدئي من الوقوف مع جماهيره في استكمال التحول الديمقراطي ومستحقات الفترة الانتقالية في الوصول للانتخابات عبر حكومة لا مكان فيها للمحاصصات الحزبية.
وجدد دعوة الحزب لتوحيد القوى المؤمنة بالديمقراطية والسلام والتماسك وإعلاء قيم الوطن والمواطنة ورفض الإقصاء وإقامة دولة القانون ونبذ التشفي وخطاب الكراهية.
وأبدى الفحل تمسك الحزب بجيش وطني قومي مهني يحمي السودان والدستور المعبر عن أهل السودان
واردف قائلا تمسكنا بالكتلة الديمقراطية هو على حقائق مشروع وعاء جامع لأهل السودان و خارطة عمل وطني تشمل كل البرامج و الأفكار و الرؤى والتي يسعى من خلالها الحزب لتحقيق المصلحة الوطنية العليا

مواضيع ذات صلة

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

ما حقيقة الخطاب المتداول حول قرار “سحب الجنسيات” في السودان؟

عزة برس

مصر : تخيلت حاجة بتقولي على مكانها.. والد الطفلة السودانية جانيت يكشف تفاصيل الواقعة

عزة برس

الحرب فاقمت الأمور.. أزمة جوع غير مسبوقة في السودان

عزة برس

العمل الخاص تلحق خسائر فادحة بالمليشيا في الكدرو

عزة برس

اترك تعليق