الأخبار

مراجعة الخطط السكنية بولاية كسلا

كسلا: عزة برس
ترأس المهندس عصام إبراهيم أحمد مدير عام وزارة البنى التحتية والتنمية العمرانية بولاية كسلا الوزير المكلف اليوم بمكتبه الاجتماع التمهيدي للجنة التخطيط العمراني بالولاية .

وتناول الاجتماع عددا من الموضوعات الخاصة بالتخطيط وكيفية مراجعة الملفات السابقة بطلبات الموطنين وتحديد زمن اجتماعات اللجنة إلى جانب أهمية وضع خطة إسترتيجية لوضع الخرط وتخطيط المدن لتفادي السلبيات السابقة والتنسيق مع جهات الاختصاص.

وأشار مدير الادارة العامة لتخطيط الاستاذ أنور ابوحسين الى أهمية وضع خطة سكنية للحد من الطلبات الفردية لتوفير السكن للمواطنين والحد من الوسطاء، مشيرا الى عمل لجنة مراجعة الطلبات الفردية السابقة لتحويلها للجهات المسؤولة لتحديد المستحقين، مؤكدا إهتمامهم بقضايا الموطنين واستحقاقاتهم وأخذ حقوقهم في المخططات السكنية.

وأكد المدير العام إهتمام الوزارة بترقية وتجويد الأداء لتقديم الخدمات، مشيرا الى تكوين اللجان الفرعية لدراسة الطلبات الفردية ومراجعة عمل لجنة التخطيط في الفترة السابقة لتجويد الاداء .

كما أكد إيقاف استلام الطلبات الفردية لحين النظر في الملفات السابقة والقيام بالزيارات الميدانية للوقوف على الخرط الموضوعة، مبينا أهمية الإستفادة من الدراسات وبيوتات الخبرة في وضع أسس علمية حديثة لتخطيط المدن.

وأمن الاجتماع على أهمية الضوابط التي تحفظ حقوق الموطنين وتشكيل لجنة للاستئنافات لقرار لجنة التخطيط وفق أسس وضوبط قانونية.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق