الأخبار

*”محمد عصمت”.. ميزانية 2021م طموحة وأفضل مقارنة بالموازنات السابقة*

قال الأستاذ محمد عصمت يحيى القيادي بقوى الحرية والتغيير ورئيس الحزب الاتحادي الموحد والخبير المصرفي إن موازنة (2021) التي تمت إجازتها، من حيث الشكل والهيكل الخاص بها تعتبر ميزانية طموحة وأفضل مقارنة بالموازنات السابقة، حيث أنها ركزت على خفض معدل التضخم بنسبة عالية .

وقال في تصريح لـ(سونا) إن الموازنة رفعت نسبة الصرف على التعليم بنسبة مقدرة ولكن يعاب عليها ارتفاع معدل الصرف على المؤسسات السيادية بما فيها مجلس الوزراء .

ولفت قائلا تحتاج الموازنة إلى مراجعة في ظل الارتفاع الكبير في سعر الدولار في مواجهة العملة المحلية، خصوصا وهي محسوبة على سعر الصرف الرسمي، مشيرا إلى أن موازنة هذا العام خططت على اعتماد الدعم الخارجي المتوقع ورفع إسم السودان من الإرهاب بجانب الشواهد على تقدم المجتمع الدولي لمساعدة السودان وتوقعات وزارة المالية مع بنك التنمية الأفريقي كلها مؤشر على مصداقية الموازنة لهذا العام .

وأضاف أن الموازنة الآن أصبحت قانون واجب النفاذ، حيث بدأت وزارة المالية السماح على الصرف رغم العراقيل التي صاحبتها من بعض القوى السياسية، داعيا للتكاتف خلال هذه المرحلة لتفادئ السلبيات التي يمكن أن تنشأ أثناء تطبيق هذه الموازنة

مواضيع ذات صلة

عاجل.. بالمستندات.. كشف المستور قوات التمرد وخطط التمدد

عزة برس

من سلة غذاء إلى أرض محروقة.. خطر المجاعة يهدد السودانيين

عزة برس

ما حقيقة الخطاب المتداول حول قرار “سحب الجنسيات” في السودان؟

عزة برس

مصر : تخيلت حاجة بتقولي على مكانها.. والد الطفلة السودانية جانيت يكشف تفاصيل الواقعة

عزة برس

الحرب فاقمت الأمور.. أزمة جوع غير مسبوقة في السودان

عزة برس

العمل الخاص تلحق خسائر فادحة بالمليشيا في الكدرو

عزة برس