الإقتصاد

تفاصيل لقاء وزير الطاقة والنفط يلتقي سفيردولة الأمارات العربية

الخرطوم _ عزة برس

بحث وزير الطاقة والنفط المهندس محمد عبدالله محمود مع سفير الأمارات كيفية تعزير الشراكات الاستثمارية بين البلدين ، وثمن وزير الطاقة دور الامارات ووقوفها مع السودان فى الظروف التي يمر بها ، موضح ان الامارات اياديها بيضاء على السودان ، متمنياً أن تتطور العلاقة بصورة اكبر ،داعياً المستثمرين الاماراتيين للدخول في الاستثمار برؤس اموال كبيرة والاستفادة من الإمكانيات الموجودة فى السودان فى كافة مجالات الطاقة ،وخاصة الطاقات البديلة ،منادياً القطاع الخاص في الامارات نحوالدخول فى إستثمارات الطاقة المتجددة وأيضا الصناعات التى تقوم على مصادر الطاقة وهى تتمثل فى البتروكيماويات وصناعة الغاز كعنصرأساسى فى هذه الصناعة ،بجانب انه توجد فرص كبيرة لاستكشاف النفط وإستيراد المشتقات النفطية مؤكداً ان السودان يتطلع الي مثل هذه الشراكات الاستراتيجية التي تدفع اقتصاد البلاد مع الاخوة الاشقاء.
ومن جانبه أكد السفير حمد محمد حميد سالم الجنيبي على إمكانية وقدرات القطاع العام والخاص ورغبته فى التوجه نحو السودان واهتمام دولة الامارات لاقامة شركات فعلية مع بالسودان ، مقدماً دعوة لحضور مؤتمر ومعرض ابوظبي للبترول للعام 2022م .

مواضيع ذات صلة

ترقب لإعادة فتح خط السكك الحديدية بين مدينتي وادي حلفا وعطبرة

عزة برس

ارتفاع جماعي.. سعر الدولار في السودان اليوم الخميس 25 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

وزيرة الصناعة تبحث إعادة تأهيل المصانع التي دمرتها الحرب

عزة برس

الشركة السودانية للموارد المعدنية المحدودة تكشف عن قيمة الذهب في الربع الأول من هذا العام وطفرة في الصادر

عزة برس

حكومة الجزيرة تجيز ميزانية حرب

عزة برس

سعر الدولار في السودان اليوم الاحد 21 ابريل 2024م اسعار العملات مقابل الجنيه السوداني من السوق السوداء و البنوك

عزة برس

اترك تعليق