الأخبار

الفيضانات تجتاح العالم وتسبب مئات الوفيات وخسائر بالمليارات

ضربت الفيضانات بقوة، العديد من المناطق في العالم بداية من أوروبا وأمريكا الشمالية وصولاً إلى شرق آسيا وأفريقيا، وأدت إلى وفاة مئات الأشخاص ونزوح الآلاف.
ووفقاً للإحصاءات الرسمية وتقارير وكالات الإغاثة فقد تسببت الفيضانات التي صنفت في بعض البلدان بأنها الأكثر شدة وتدميراً منذ سنوات، في وفاة نحو ألفي شخص في قارات مختلفة خلال فترة لا تزيد على ثلاثة أشهر.
وشهدت عدة دول في قارة آسيا فيضانات مدمرة، كان أبرزها ما عانت منه باكستان جراء هطل أمطار بغزارة أدت إلى فيضانات مفاجئة ألحقت أضراراً بمعظم أنحاء البلاد منذ منتصف يونيو الماضي
وأعلنت وكالة إدارة الكوارث في البلاد، أمس، مقتل نحو 1000 شخص وتشريد حوالي 50 ألفاً آخرين، مع تضرر نحو 320 ألف منزل و129 جسراً، جراء السيول والفيضانات.
وأوضحت الهيئة الوطنية لإدارة الكوارث أن الفيضانات أثرت في 33 مليون شخص، بينهم 317 ألفاً و678 لا يزالون يعيشون في مخيمات الإغاثة في أنحاء البلاد.
وبالتزامن مع ما تشهده باكستان، تتصاعد موجة الفيضانات في شمال الهند حيث توفي ما لا يقل عن 300 شخص منذ يونيو الماضي.
وطالت الفيضانات أيضاً أفغانستان، حيث أعلن المتحدث باسم حركة طالبان ذبيح الله مجاهد في مؤتمر صحفي، الخميس، مقتل 182 شخصاً وإصابة 250 آخرين.
كما عصفت بغرب الصين أمطار مفاجئة أدت إلى وقوع انهيارات أرضية، مما أسفر عن مقتل 26 شخصًا على الأقل في مقاطعة تشينغهاي.
وفي الإمارات، أعلنت السلطات وفاة 7 أشخاص وإنقاذ 800 شخص بعد سقوط أمطار غزيرة أدت إلى فيضانات جارفة اجتاحت بعض المناطق في البلاد.
ووصلت موجة الفيضانات إلى إيران، حيث أدت إلى فقدان 200 شخص على الأقل ووفاة 95 شخصاً آخرين وتدمير ما لا يقل عن 20 ألف منزل.
وتواصل الفيضانات طريقها إلى قارة أفريقيا، حيث يعيش السودان أزمة السيول والفيضانات منذ يونيو الماضي، مما تسبب في وفاة 83 شخصاً على الأقل وإصابة 36 آخرين.

مواضيع ذات صلة

الرئيس التركي يستقبل رئيس مجلس السيادة

عزة برس

الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، يلتقي رئيس مجلس السيادة الانتقالي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان

عزة برس

ساطع الحاج: البلاغ يستهدف رموز ثورة ديسمبر

عزة برس

كباشي يعود الى البلاد قادما من جوبا.. ملخص الزيارة..

عزة برس

القوات المسلحة تتعهد برعاية حلف الكرامة

عزة برس

الكشف عن تخريب ونهب مستشفى المناطق الحارة وسجن أمدرمان والسجل المدني بالملازمين

عزة برس

اترك تعليق