الأخبار

الصين: نتجه للتوسع في التعاون مع السودان في صناعة السيارات

أكد السفير الصيني بالخرطوم ما شنيمين أن زيارة رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي لتايوان تعد إنتهاكاً خطيراً للمباديء الإساسية المعترف بها عالمياً للقانون الدولي بشأن السيادة الوطنية وعدم التدخل في الشؤون الداخلية، وقال شنيمين في مؤتمر صحفي عقده بمباني السفارة اليوم أن قضية تايوان شأن داخلي بحت ولا علاقة له لأطراف أخرى به .
وأعتبر ما تقوم به الولايات المتحدة من سياسات يعد تدخلاً في شؤون الدول النامية بيد أن الصين لا تخشي مواجهة ذلك واتخذت إجراءات قانونية وجدت دعم وتأييد لأكثر من مائة وسبعون دولة ومنظمة دولية ، مشيراً ان فرض الهيمنة على الدول الاخري دائما ما ظلت تمارسة امريكا وعلى الدول الوقوف الى جانب الصين في قضيتها العادلة خاصة وأنها تدافع عن أراضيها .
وأوضح السفير الصيني أنه وبالرغم من التعاون الكبير للصين مع الدول الأفريقية لم تفرض يوماً أيدلوجيا على المجتمعات كما هو واضح في سياسات المجتمع الغربي .
وأكد في ذات الصعيد على إتجاه دولة الصين توسيع اوجه التعاون المشترك بينها والسودان في مجالات الزراعة وصناعة اللحوم والبنى التحتية وصناعة السيارات ودولة جنوب السودان والسودان ومن جهة في مجال النفط حيث ظلت الشركة الصينية باقية متمسكة بتعاونها مع السودان .

مواضيع ذات صلة

الفراغ من أعمال كنترول وتصحيح امتحانات الأساس البديلة بولاية الخرطوم

عزة برس

حسن إسماعيل يتوعد بفضح قيادات سياسية «حايمين من سفارة لسفارة» وزعماء سياسيون تلقوا اموالا ومساعدات من البشير

عزة برس

ايلا: سنطالب بحقوق الشرق كلها “طالما فينا عرقٌ ينبض وروحٌ تسعى”

عزة برس

غرفة النقل: تعريفة المواصلات لن تنخفض لو اصبح الوقود مجاناً

عزة برس

ظهور مرض غامض بجنوب دارفور

عزة برس

الجزولي: (20 رؤية) أن حزبنا سيمثل الإسلاميين في الحكم

عزة برس

اترك تعليق