الأخبار

السلطات تعمم “نشرة حمراء” للقبض على صلاح قوش

شرعت النيابة العامة في اتخاذ إجراءات تعميم نشرة حمراء عبر “الإنتربول” للقبض على مدير جهاز الأمن والمخابرات الأسبق صلاح عبد الله قوش ومدير الطيران المدني الأسبق ووهيب الهادي الطيب إثر بلاغات تتصل بتخريب الاقتصاد واستغلال النفوذ.
وقالت مصادر مطلعة إن مقر النيابة العامة شهد الخميس تحقيقاً مطولاً امتد لأكثر من 4 ساعات بشأن تداعيات ملف شركة (تاركو) للطيران بعد القبض على مديرها العام وإيداعه الحبس بقرار من لجنة كونها النائب العام للتحقيق في مخالفات الشركة المثيرة للجدل وفق موقع سودان تربيون.
ويعتبر صلاح قوش أحد الشركاء الكبار في “تاركو” للطيران، واعتبرته النيابة متهماً أول في البلاغ المدون تحت الرقم 246 (2018) بمعية ثلاثة آخرين بحسب الموقع نفسه.
ويواجه المتهمون تهماً تتعلق بالثراء الحرام واستغلال النفوذ وتجاوزات مع بنك الخرطوم بجانب مخالفات في النقد الأجنبي.
وقالت مصادر موثوقة إن لجنة التحري والتحقيق في البلاغ أوقفت المدير العام لشركة تاركو سعد بابكر لثلاثة أيام على ذمة التحقيق بموجب أمر القبض الصادر عنها، ورفضت طلباً لمحاميه بالإفراج عنه بالضمان.
وبحسب المصادر فإن المتهميْن صلاح قوش ووهيب الهادي يتواجدان في القاهرة حالياً، مردفة ”اللجنة شرعت في اتخاذ إجراءات بتعميم النشرة الحمراء للقبض عليهم عبر الشرطة الدولية -الإنتربول”.
وأكدت القبض على بقية المتهمين الذين يواجهون ذات البلاغ وهم قسم الخالق بابكر الشريك الثاني في تاركو الذي يعتبر متهماً ثالثاً وسعد بابكر أحمد متهماً رابعاً.
ووجهت النيابة بحظر المتهمين من السفر بغرض إجراءات التحري والتحقيق وفقاً للبلاغ.
يشار إلى أن اللجنة التي شكلها النائب العام يعمل عليها 4 وكلاء نيابة واتخذت قراراتها بعد تقييم الإجراءات التي تمت في السابق بموجب البلاغ المفتوح منذ العام 2018.

مواضيع ذات صلة

الثروة الحيوانية: ورّدنا 342 ألف دولار للمالية

عزة برس

مجموعة الميثاق تجيز الإعلان السياسي

عزة برس

خلافات حادة بين وزراء الحكومة

عزة برس

مقتل شخص وأسر 10 آخرين بجنوب كردفان

عزة برس

محامو دارفور يطالبون نقابة المحامين بالنأي من الإعلانات الدستورية

عزة برس

ضابط بالمخابرات: لم ننفذ خطة “الصندوق” مطلقاً لفض المظاهرات

عزة برس

اترك تعليق