الأخبار

وزير الطاقة والتعدين ووالي الخرطوم يبحثان تنسيق الجهود المشتركة في توزيع الوقود

 بحث وزير الطاقة والتعدين المهندس/ خيري عبدالرحمن  ووالي الخرطوم أيمن خالد بحضور ادرة النقل والبترول بالولاية ومدير التوزيع بالمؤسسة السودانية للنفط اليوم بوزارة الطاقة والتعدين تنسيق الجهود وتكامل الأدوار في توزيع المنتجات النفطية وطالب والي الخرطوم بزيادة حصة الولاية من غاز الافران واعادة النظر في تسعيرة كهرباء محطات المياه بالولاية واتفق الجانبان علي ترتيبات ادارية تسهم في ادارة هذا الملف بصورة تحقق استقرار الخدمات بولاية الخرطوم .

   من جانبه وجه وزير الطاقة والتعدين  بزيادة حصة ولاية الخرطوم من غاز الأفران من ٢٠٠ طن الي ٣٠٠ طن كخطة اسعافية لمدة ٧ يوم، وأشار الي ان وزارة المالية سوف تحدد لكل ولاية السعر الذي يتناسب مع موقعها الجغرافي مع مراعاة تكاليف الترحيل من الموانئ والمستودعات إلى الولايات وذلك لكل المشتقات من غاز وبنزين وجازولين.

وقال مدير ادارة النقل والبترول بولاية الخرطوم ان الولاية تعمل في تنسيق تام مع إدارة التوزيع بالمؤسسة السودانية النفط مطالباً بمزيد من التنسيق ومراعاة خصوصية ولاية الخرطوم كونها العاصمة والاكثر سكاناً موضحاً ان هنالك عدد من الضوابط المشتركة بين وزارة الطاقة والتعدين وولاية الخرطوم علي مستوى التوزيع في محطات الخدمة البترولية بولاية الخرطوم وصولاً إلى المستهلك.

 أكد مدير ادارة التوزيع بوزارة الطاقة والتعدين جاهزية الوزارة للتعاون التام وتنسيق الجهود التي تنصب في هدف واحد هو خدمة المواطن مشيراً الي ان  ولاية الخرطوم يتم تسليمها حصصها من الوقود من مستودعات الجيلي ومستودعات الشجرة والتي تقع داخل الولاية.

ووجه السيد الوزير خيري في الاجتماع علي مواصلة التنسيق وبذل المزيد من الجهود من الوصول الي افضل الخدمات التي تضمن راحة المواطنين.

اعلام وزارة الطاقة والتعدين

الخميس 21/يناير/2021م


مواضيع ذات صلة

تشهد الخرطوم غدا السبت إطلاق الدفعة الثانية من مشروع المائة مليون وجبة بمعرض الخرطوم الدولي ليشمل سبع ولايات سودانية..

azza press

في ذكرى هبة سبتمبر ٢٠١٣م.. حزب الأمة يدعو الى إستكمال التحقيقات في كافة الجرائم

azza press

محمد الفكي : إصدار قانون يصنف المؤتمر الوطني نشاطا ارهابيا ليس عمل لجنة التكفيك ويحتاج لتشريع سياسي .

azza press

استرداد 13 محلج لصــالح مشروع الجزيرة

azza press

الفكي : هناك انسداد في الأفق والعلاقة بين المكون المدني والعسكري في المجلس ليست بخير

azza press

‏ود الفكي: البرهان ليس وصِيّاً على العملية السياسية والعسكر مجرد شريك

azza press