الأخبار

دقلو: فتح أكثر من عشر مناطق في ولاية غرب دارفور كانت تمثل معقلاً للعصابات وقطاع الطرق والمخربين

الزرق _ الخرطوم _ عزة برس

ادى نائب رئيس مجلس السيادة الفريق أول محمد حمدان دقلو صلاة عيد الاضحى المبارك بمنطقة الزرق بولاية شمال دافور ، التي وصلها أمس ضمن جولته لولايات دارفور ، وتلقى تهاني العيد من جموع المصلين بالمنطقة.

وهنأ الفريق أول دقلو في كلمته لجموع المصليين بالميدان الكبير بمنطقة الزرق، جميع المسلمين وخاصة السودانيين في الداخل والخارج، داعياً لتعظيم معاني الفداء والتضحية وإعلاء قيم السلام والتعايش السلمي بين المجتمعات.

وشدد على ضرورة نبذ خطاب الكراهية والجهوية والعنصرية، مشيراً الى اننا كمسلمين سودانيين، تجمعنا كلمة التوحيد، واشار الى ان زيارته لولايات دارفور في هذا التوقيت تهدف لحسم مظاهر الفوضى والصراعات القبلية واعادة النازحين وفرض هيبة الدولة، واضاف ان المساعي في هذا الاتجاه حققت خطوات كبيرة من خلال فتح أكثر من عشر مناطق في ولاية غرب دارفور كانت تمثل معقلاً للعصابات وقطاع الطرق والمخربين، وجدد تأكيده على ان جميع المصالحات التي تمت في ولاية غرب دارفور حقيقية وليست سياسية، حسبما يزعم البعض ممن تعطلت مصالحهم ، موضحاً وجود بوابات وهمية من جهات لم يسمها، تعمل على جمع الاموال والتحصيل غير القانوني، مانحاً تلك الجهات مدة 24 ساعة لمغادرة المنطقة.

واشاد سيادته بالجهود الكبيرة التي بذلت في المنطقة، لافتاً الى ضرورة سن قانون يجعل تعليم الأطفال إجبارياً في ولاية شمال دارفور.

من جانبه اكد مدير ادارة التعليم بالمنطقة عبد الرحمن جاد الله، تطور التعليم بالمنطقة بكافة مراحله، ودعا الى المزيد من الاهتمام بالعملية التعليمية.

بدورها طالبت ممثلة المرأة بالمنطقة مناجم محمد، بتوفير اختصاصيين في مجالات النساء والتوليد وتدريب عدد من القابلات وتوفير عربة نفايات وشتول وامصال للعقارب، واشادت بجهود نائب رئيس مجلس السيادة في مجال السلام والمصالحات.

في ذات السياق اكد ممثل الشباب حسن سعيد العناف، التزامهم بتوعية المجتمعات، بضرورة نبذ العنف والصراعات القبلية والعنصرية وقال ان المشاكل القبلية اضرت بهم كثيراً كشباب.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق