الأخبار

خطيب عرفة ببعثة حجاج الخرطوم يدعو إلى نبذ العصبية والجهوية

عرفة – الخرطوم _ عزة برس

دعا خطيب عرفة ببعثة حجاج ولاية الخرطوم السودانيين إلى نبذ الجهوية والعصبية والقبلية والبعد عن كل ما يساهم في تفتيت الوطن، داعيا لتنفيذ وصايا النبي صلى الله عليه وسلم في خطبته في حجة الوداع بعرفات.
وشدد الشيخ الدكتور فخر الدين الزبير في خطبة عرفة بمخيم حجاج ولاية الخرطوم على ضرورة الاكثار من الدعاء في يوم عرفة للنفس، موضحا أن المسلمون حرموا من بركات هذا اليوم بسبب جائحة كورونا.
ودعا خطيب عرفة إلى عدم التساهل في التعامل مع الدماء المعصومة التي تسفك في الصراعات القبلية لاسباب تافهة مشيرا الى أن حرمة دم المسلم فوق كل حرمة بما فيها حرمة الكعبة المشرفة .
وعقب على الخطبة عدد من العلماء منهم د. ابراهيم علي ود. عوض الله حمزة.
وكان عدد حجاج ولاية الخرطوم بحسب المدير العام لأمانة الحج والعمرة بولاية الخرطوم – رئيس حملات حجاج الولاية الاستاذ علي ابراهيم الحدقنو الذين وصلوا صعيد عرفات فجر قد بلغ 3070 منهم 1432 من الرجال و.1638 من النساء، بجانب حاجين منومين بالمستشفيات وتم إدخالهم إلى مستشفى عرفات للوقوف هناك، لتصبح جملة حجاج الولاية 3072 حاج.
وستبدأ نفرة الحجيج من صعيد عرفات بمغيب شمس هذا اليوم باتجاه مشعر مزدلفة ويبيتون ليلتهم هناك، حيث سيقومون صبيحة يوم العيد برمي جمرة العقبة وطواف الإفاضة آخر أركان الحج
———————–
اعلام بعثة حجاج الولايه للحج 1443هـ

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق