الأخبار

بيان من التحالف السودانى حول قرارات رئيس مجلس السيادة عبد الفتاح البرهان

بسم الله الرحمن الرحيم
.
جماهير شعبنا السودانى البطل. لقد ظل شعبنا السوداني طيلة مسيرته يسجل راهن ملاحم الشرف والكرامة وأعظم البطولات من أجل الحرية والعيش الكريم، وفي ظل هذه الظروف الحساسة بعد إسقاط النظام البائد سعت بعض القوة السياسية للتسيد على المشهد وفرض رؤيتها الاوحادية وذلك مما أدخل البلاد في حالة استقطاب سياسي حاد وإنسداد في الأفق وماترتب عنه من أزمات جعلت الحوار الموفئ ضرورة حتمية لانتشال البلاد من هاوية التشرذم والسقوط.
جماهير شعبنا الأبي نحن في التحالف السودانى نعتبر اتفاقية جوبا للسلام هى إضافة كبيرة لحلحلة مشاكل السودان ولابد من تنفيذ اتفاقية جوبا وإكمال عملية السلام وتحقيق العدالة وضرورة فتح حوار مائدة مستديرة بين كافة القوة السياسية والمجتمعية والقوة الفاعلة فى الشأن العام وأننا نرحب بقرارات رئيس مجلس السيادة الأخيرة الداعية للحوار والتوافق لتكوين حكومة يختارها الشعب السوداني.
ونري من الأهمية بمكان الإجابة على تساؤلتنا حول تنفيذ اتفاقية السلام وموقف الدولة من الاتفاقيات الدولية والاقليمية الملزمة للسودان كما نحدد وقوفنا الصلب مع قواتنا المسلحة في الحدود الشرقيه صونا وضمانا لوحدة أراضي السودان ولن نفرط في شبر وندعو كافة القوة السياسية والمجتمعية للحوار والتوافق وإعلاء شأن الوطن وإيجاد قواسم مشتركة. وعاش كفاح الشعب السوداني
الأمانة السياسية
التحالف السودانى
٥/يوليو/٢٠٢٢م
الخرطوم

مواضيع ذات صلة

جبل اولياء: مطالب بتحديد الاحتياجات الفعلية للخدمات بالأحياء السكنية

عزة برس

بتكلفة (231) مليون ..وزير الطرق يتفقد أعمال صيانة وتأهيل طريق الصادرات ببربر

عزة برس

تشكيل غرفة طوارئ لتخفيف الآثار على المصدّرين

عزة برس

السودان يشارك في حفل توقيع اتفاقية السلام بين الأطراف التشادية

عزة برس

ترك يطالب السفراء المعتمدين بالسودان بدعم مبادرة الشيخ الطيب الجد

عزة برس

طائرة جديدة تضاف لاسطاف شركة بدر للطيران

عزة برس

اترك تعليق