الأخبار

دقلو: نظر في تفعيل الخدمة الالزامية للاستفادة من الشباب وتدريبهم

الجنينة / الخرطوم _ عزة برس

وجه نائب رئيس مجلس السيادة الانتقالي الفريق أول *محمد حمدان دقلو* كل الأجهزة الأمنية، القوات المسلحة الدعم السريع الشرطة، ببسط هيبة الدولة، وتطبيق القانون على كل المتفلتين والمجرمين.

وأكد الفريق أول دقلو خلال مخاطبته قطاع الدعم السريع بالجنينة حاضرة ولاية غرب دارفور اليوم، أن قوات الدعم السريع قومية التكوين والانشاء، وتضم كل ولايات وقبائل السودان، مشيراً إلى أن هنالك عمل ممنهج وأجندة ضد هذه القوات.

وأشار إلى انضباط قوات الدعم السريع وأنها تعمل وفق القانون ولا تحابي او تجامل اي فرد من افرادها ارتكب ما يخالف القانون، وأن قادتها من ضباط القوات المسلحة والشرطة، لافتاً إلى تسليم عدد من منسوبيها الذين ارتكبوا مخالفات بالولايات للعدالة ،وأضاف “نحن لا نتدخل في العدالة، وأن كل من شارك من قواتنا في فض الاعتصام سلمناهم للعدالة”.

وأكد الفريق أول دقلو أن قوات الدعم السريع ساهمت مساهمة كبيرة وفاعلة في محاربة المخدرات والهجرة غير الشرعية والاتجار بالبشر، وأنها أول قوات تقبض على كمية من الذهب المهرب على الحدود.

وقال ” سيتم التشاور حول اتخاذ قرارات بالتوزيع اللامركزي لكل القوات النظامية ، الجيش والدعم السريع والشرطة ليعملوا في كل الولايات، فضلا عن النظر في تفعيل الخدمة الالزامية للاستفادة من الشباب وتدريبهم”، ووجه كل الأجهزة النظامية بالانسجام والتعاون والعمل بروح الفريق الواحد، واحترام القسم الذي ادوه، والقبض على اي مجرم او سارق واستخدام القوة المناسبة ضد من يحمل السلاح او يقوم بتهديد أمن المواطنين .

ودعا نائب رئيس مجلس السيادة إلى نبذ القبلية والجهوية والالتزام بكلمة التوحيد، لجهة أن الناس في السودان سواسية وفي دولة واحدة ، وجدد مطالبته للنازحين بالعودة إلى قراهم الاصلية وممارسة حياتهم الطبيعية، مناشداً المنظمات الطوعية المحلية والدولية بالمساعدة في عودة النازحين، وطمأن النازحين بأن كل ارض او زرع انتزع او تم الاستيلاء عليه من اي جهة سيتم استرداده ، مؤكداً أن زيارتهم لولاية غرب دارفور تهدف لحلحلة كل المشاكل والنزاعات.

مواضيع ذات صلة

تمبور:قواتنا تقاتل على مشارف مدني مع الجيش

عزة برس

إعلان ميلاد جديد لرابطة الصحافة الإلكترونية وتكوين مكتب تنفيذي

عزة برس

اجازة قانون جهاز المخابرات العامة تعديل لسنة 2024

عزة برس

خالد عمر يعلق على فيديو تصفية المليشيا لجنود من الجيش

عزة برس

قيادة سلاح المدفعية عطبرة تنفذ حملة امنية لضبط الخلايا النائمة بالدامر

عزة برس

48 حزبا توقع على ميثاق المشروع الوطني السوداني

عزة برس

اترك تعليق