الأخبار

مطالبات أهلية بحسم التفلتات الأمنية بغرب كردفان

اتهمت قبيلة الداجو قبيلة لم تسمعا بمحلية لقاوة بالتعدي عليهم عن قصد ولدعمها من جهات تستهدف القبيلة.
واكدت ان عدد القتلي يتراوح بين 5 الي 6 اشخاص حتي الان نتيجة لهذا الاستهداف الممنهج .
وطالب أمير امارة الداجو ولاية غرب كردفان محلية لقاوة الامير المهندس احمد كوكو عليش في الاجتماع التنويري الاعلامي بحضور بعض من افراد القبيلة طالب مجلس السيادة بالتدخل السريع لايقاف هذا التعدي الذي تتعرض له قبيلة الداجو.
مشيراً الي ان آخر حالات القتل تعرض احدي عربات الأتوس من قبل مسلحين وتم الاعتداء عليهم وقتلهم بعد استجوابهم عن تعريف انفسهم بالقبلية التي ينتسبون البها بمجرد معرفت انهم من الداجو تم قتلهم وانهم ليس من قبيلة المسيرية التي يقوم افراد منها بذلك الشغب.
موضحا ان اؤلئك الافراد المشاغبين لا يعنون انهم كل قبيلة المسيرة مؤكدا ان الامر لن يعالج دون التدخل الدولة ومحاسبة المتفلتين
واشار الي انهم قاموا بتدوين بلاغات لدي السلطات الامنية والتي لن تقم بالقبض على الجناة حتي الان واشير الي ان جهات تقوم بتمويل تلك الجهات للإعتداء على افراد القبيلة الداجو والنوبة في محلية لقاوة مبينا الحالة التي اصبت المواطنين الذين بدأوا يتخوفون من التحرك في المنطقة خوفاً من تعرضهم للاعتداء .
وشدد على ضرورة تدخل السلطات لوقف تلك الانتهاكات وقال ان الداجو اول من قامت بتسليم السلاح لحبها في السلام والتعايش السلمي بين المكونات المجتمعية في لقاوة وغيرها من المناطق .
وقال انهم بصدد ترتيب لقاء برئيس مجلس السيادة الفريق اول ركن عبد الفتاح البرهان لاطلاعه على حقيقة الاوضاع في المنطقة حتي يصدر توجيهاته بحسم تلك التلفتات في لقاوة.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق