الأخبار

ميثاق ثوري يطالب بإلغاء منصب قائد الجيش وحل الدعم السريع

الخرطوم: عزة برس
وقعت لجان المقاومة على ميثاق سلطة الشعب بعد عملية ترتيبات وإعداد استغرقت وقتاً.
وقعت تنسيقيات “لجان أحياء أمدرمان جنوب، ولجان أحياء امبدة، ومركزية دار السلام أمبدة، وتنسيقية لجان مقاومة كرري وأمدرمان القديمة، وتنسيقية الأربعين والموردة والفيل والعرضة وتنسيقية الخرطوم غرب، ومركزيات جبل أولياء وتنسيقية الكلاكلات، وجنوب الخرطوم، وتنسيقية الخرطوم شرق، والخرطوم جنوب، والحاج يوسف وشرق النيل جنوب، وتجمع أحياء الحاج يوسف، ولجان أحياء بحري” على ميثاق تأسيس سلطة الشعب في مؤتمر صحفي جامع أُقيم أمس.
وتضمن الميثاق العمل على إسقاط انقلاب الـ25 من أكتوبر الماضي، ورفض أية دعوة للتفاوض المباشر وغير المباشر مع السلطة الانقلابية، والاستمرار في المقاومة السلمية بالطرق المجربة أو المبتكرة، ومحاسبة كافة الضالعين فيه.
إضافة إلى إلغاء الوثيقة الدستورية والاستعاضة عنها بإعلان دستوري مؤقت ومراجعة جميع الاتفاقيات المبرمة منذ العام 2019.
وجاء في الميثاق أيضاً تشكيل مفوضية للسلام ومراجعة اتفاق “سلام جوبا” كلياً لمعالجة ما شابه من قصور نتاج عدم إشراك أصحاب المصلحة الحقيقية، وقيام مؤتمر قومي للسلام يؤسس لحوار سوداني سوداني، ينطلق من داخل معسكرات اللاجئين في إقليم دارفور.
وتضمن الميثاق كذلك إعادة بناء جهاز الأمن وضبط صلاحياته لتقتصر فقط على جمع المعلومات وتسليمها لجهات الاختصاص، إضافة لإعادة هيكلة القوات المسلحة، وإلغاء منصب القائد العام للقوات المسلحة على أن يكون رئيس الوزراء قائداً عاماً للقوات المسلحة، وحل قوات الدعم السريع، والإسراع في تشكيل المجلس التشريعي.


مواضيع ذات صلة

تحالف أبناء الشمال يزور الأمير عبد الرحمن الصادق المهدي

عزة برس

مستثمر وطني يتهم محلية أم درمان على كافتيريا تخصه وتمليكها لمقرب من النظام السابق

عزة برس

عبد الواحد نور يهاجم الحرية والتغيير

عزة برس

“المهنيين” يكشف عن تحركات عضو بالسيادي والنظام البائد لإلغاء قرار حل إتحاد العمال

عزة برس

الامة القومي: يجب أن تكون علاقة المدنيين والعسكر في إطار المشاركة

عزة برس

الدقير: حبل سلطة الانقلاب أوهن من بيت العنكبوت

عزة برس

اترك تعليق