الأخبار

إلغاء قرار حل منظمة الدعوة الإسلامية ..بيان صحفي لرئيس مجلس الأمناء

.
بسم الله الرحمن الرحيم

بيان صحفى
     
رئيس مجلس الأمناء يرحب بقرار القضاء        
إلغاء قرار حل المنظمة .

تسلم الفريق القانوني لمنظمة الدعوة الإسلامية رسميا قرار المحكمة القومية العليا في جمهورية السودان ـ المختصة بنظر الطعون ضد قرار حل منظمة الدعوة الإسلامية ـ والتي أصدرت  قرارها يوم 26 أبريل 2022م،  ونص قرار المحكمة القومية العليا بإلغاء القرار رقم 156/ 2020 م الصادر من لجنة التمكين بحل وإلغاء تسجيل منظمة الدعوة الإسلامية وإلغاء الإجراءات المترتبه عليه.
وإذ تعرب المنظمة عن بالغ ترحيبها بقرار المحكمة القومية العليا، فإنها تشيد بالقضاء السودانى النزيه الذى يثبت للمرة الثانية براءة المنظمة من كل ما يحاك ضدها دون وجه حق. وتشير المنظمة الى أنه ومنذ صدور قرارات لجنة التمكين ضدها فإنها قد سلكت سلسلة من إجراءات التقاضى وفق النظام العدلى السودانى، إستمرت الى حين صدور قرار براءتها.
إ ن قرار المحكمة القومية العليا هو تأكيد لبراءة المنظمة وأجهزتها من كل التهم الكاذبه التي وجهت لها.
كما يؤكد أن المنظمة ومنذ نشأتها في العام 1980، ظلت ملتزمة بكل مبادئ العمل الخيرى الدولى، وتحترم قوانين ونظم دولة المقر، وتعمل بكل شفافية لخدمة الأهداف السامية التي قامت من أجلها في خدمة الإنسان وتقديم خدمات التعليم والمياه والدعم الصحى والإجتماعى والدعوى دون تمييز.
وتشير المنظمة الى أن قرار حلها الباطل قد ألحق ضررا بالشرائح الضعيفة في المجتمع السودانى وحال دون وصول المساعدات الإنسانية لمئات الآلاف داخل جمهورية السودان، في وقت هم فيه أكثر ما يكونون حاجة لدعم المنظمة.
وتؤكد المنظمة أنها ستشرع فور أكتمال الإجراءات القانونية لإستلام مقارها وممتلكاتها وأوقافها ، والشروع في تقديم خدماتها الإنسانية لكل الشرائح المحتاجه في المجتمع السودانى دون تمييز، كما كان دأبها دائما.
ونشير في هذا الصدد أن المنظمة ستواصل إجراءاتها القانونية لتعويضها عن الضرر المعنوى الذى لحق بسمعتها وأرثها الإنسانى الراسخ في السودان وكل القارة الافريقية والممتد لأكثر من أربعين عاما. الى جانب الضرر الذى لحق بأصولها، ومستحقات موظفيها الذين تشردوا لأكثر من عامين.
ويطيب لى بهذه المناسبة السعيدة ان أجدد الشكر لكل الذين وقفوا مع منظمة الدعوة الإسلامية في هذه الأزمة من كل العالم من دول ومؤسسات ومانحين وإعلاميين ومنظمات ، كما أشكر مجلس أمناء المنظمة ومجلس الإدارة على جهودهم المستمرة، كما أشكر موظفي المنظمة الذين صبروا كثيرا على هذه المحنة والذين بذلوا كل الجهد في البعثات المختلفة لتأكيد إستمرار المنظمة في أداء رسالتها الإنسانية في كل القارة الافريقية.

عبد الرحمن بن عبد الله ال محمود
رئيس مجلس الأمناء

السابع والعشرين من شهر رمضان
الموافق 1443
الثامن وعشرين من ابريل 2022

مواضيع ذات صلة

الكتلة الديمقراطية:لا نرفض وثيقة المحاميين ولكن..

عزة برس

بالواضح.. فتح الرحمن النحاس يكتب: ملهاة التوقيع علي الإطاري..الإحتراق الأكبر للبرهان وحميدتي..!!

عزة برس

شيبة ضرار يجتمع بقواته ببورتسودان ويهدد

عزة برس

دكتورة إيمان بشير نور الدائم المرشحة النسوية لرئاسة مجلس الوزراء تعلق على الإتفاق الإطاري

عزة برس

الشرطة تبارك الاتفاق السياسي والاطاري.. و”عنان” يؤكد جاهزيتها للقيام بدورها كاملا

عزة برس

السعودية تترقّب ظاهرة اليوم

عزة برس

اترك تعليق