تقرير

قائد عسكري: فتحنا الأبواب لتبادل المنافع مع مناطق التمرد

الخرطوم _ عزة برس

كشف قائد الفرقة (١٤) مشاة اللواء خلف الله عبد الله ادريس، عن فتح مسارات لتبادل المنافع بين المواطنين القاطنين في مناطق التمرد والمدن الأخرى.
واماط اللواء خلف الله، اللثام عن وجود تواصل اجتماعي غير رسمي مع الحركة الشعبية – مجموعة “عبد العزيز الحلو” مع قيادات من الادارات الاهلية، وقال:” قمنا بفتح الباب حتى يتثنى للمواطن العيش وممارسة حياته الطبيعية في أمن وسلام”.
وأكد ادريس في تصريحات صحفية، خلال لقائه الوفد الاعلامي القادم من الخرطوم للوقوف على الاوضاع الامنية والمصالحات القبلية برعاية النائب الاول لرئيس المجلس السيادي وقائد قوات الدعم السريع الفريق اول محمد حمدان دقلو، أن الحالة الامنية بحاضرة ولاية جنوب كردفان – كادقلي ممتازة وتابع :”الولاية تشهد استقرارا امنيا تاما بفضل جهود القوات النظامية المشتركة المكونة من القوات المسلحة والدعم السريع والشرطة وجهاز المخابرات؛ والتي تعمل على حفظ الامن والاستقرار.
وأشاد اللواء خلف الله، بجهود الآلية الأمنية التي كونتها حكومة الولاية برئاسة الوالي السابق من المنطقتين الشمالية والشرقية للولاية، وامتدح الدور الكبير الذي قامت به الآلية مع الادارة الاهلية؛ والذي توج بتوقيع اتفاق الصلح بين المجموعات المتناحرة، وعد ذلك بالانجاز الكبير للمكونات الأمنية بالولاية.


مواضيع ذات صلة

“حميدتي” في “الجنينة”.. رسائل مهمة

عزة برس

كشف مخططات 30 يونيو والبعث يفشل الإنقلاب

عزة برس

٣٠يونيو دعوات لحمامات الدم والفوضى ومؤامرات تدار في الخفاء

عزة برس

الثلاثين من يونيو من يكسب الرهان ؟

عزة برس

ضغط روسي في مجلس الأمن لإلغاء العقوبات على السودان

عزة برس

السودان يحتل المرتبة الثانية عربياً في معدلات الانتحار

عزة برس

اترك تعليق