الأخبار

وزير الدفاع البريطاني: نهاية بوتين اقتربت

اعتبر وزير الدفاع البريطاني بن والاس، اليوم الثلاثاء، أن موسكو تزداد يأساً، على وقع الخسائر التي تتكبدها في أوكرانيا، متوقعا أن تنهي العملية العسكرية التي أطلقها الكرملين ضد الجارة الغربية، مستقبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سياسيا ودوليا.

وأضاف أن القوات الخاصة الأوكرانية دمرت أكثر من 20 مروحية روسية، مع استمرار العملية العسكرية الروسية على أوكرانيا، التي تواجه مشاكل لوجستية ومقاومة شرسة، وفق قوله.
“نهاية بوتين”
إلى ذلك، أردف قائلاً: “ندرك أن أكبر الخسائر الفردية في الحرب حتى الآن هي لدى الجنود الروس الذين خذلهم قادتهم وخذلتهم خطط سيئة. والآن نراهم حرفياً يلقون حتفهم على نطاق واسع”.
إلى ذلك، اعتبر أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بات أشبه بقوة مستنفدة في العالم، متوقعاً أن “يمثل هذا الهجوم نهايته”، حسب ما نقلت وكالة أسوشييتد برس.
وقال: “مهما حدث فإن بوتين قوة مستنفدة في العالم وأمره سينتهي، كما سينتهي جيشه. يجب عليه أن يدرك ذلك”.
كما أضاف: “هذه نهاية بوتين.. وهكذا يجب أن تكون”. وتابع “لن يرد أحد على اتصالاته الهاتفية على المدى البعيد، فهو ينهك جيشه، إنه مسؤول عن مقتل آلاف الجنود الروس، ومسؤول عن قتل أبرياء، كما أنه يُضعف اقتصاده إلى أدنى مستوى. عليه أن يتحمل مسؤولية ذلك”.

مواضيع ذات صلة

روسيا تأكد دعمها للسودان في مواجهة كل ما من شأنه تهديد سيادته ومصالح شعبه

عزة برس

والى كسلا يحذر من التساهل فى المسائل الامنية

عزة برس

صحة الخرطوم توفر أجهزة جديدة للمستشفيات والمراكز الصحية واحتياجات القومسيون الطبي

عزة برس

في مصر.. شجرة نادرة بحديقة الحيوان تقود لاكتشاف مهم

عزة برس

اغنية ” وليد من الشكرية ” للفنانة ايمان الشريف تحتل المركز ال 35 في قائمة أفضل 50 اغنية عربية في القرن الحادي والعشرين ، بحسب المجلة الأمريكية (Rolling stone) المهتمة بالموسيقي

عزة برس

مجلس الأمن يوافق على عقد جلسة عاجلة لمناقشة العدوان الإماراتي على السودان

عزة برس

اترك تعليق