الأخبار

صندوق تنمية أبيي يعقد إجتماعه الأول بمنطقة “أم خير” –أبيي شمال

أم خير – أبيي شمال : عزة برس

عقد صندوق تنمية أبيي- شمال التابع لإشرافية أبيي والمجلس السيادي الإنتقالي ، بمنطقة ” ام خير” داخل خط (10) شمال- أبيي ، عقد إجتماعه الاول بعد تجديد المكتب برئاسة رئيس مجلس الإدارة الأستاذ يحيى جماع عبد الله والمدير التنفيذي للصندوق الأستاذ جابر فرج حمودي .
وقال رئيس مجلس إدارة صندوق تنمية أبيي الأستاذ يحيى جماع عبد الله أن إجتماع صندوق تنمية أبيي هو الاول على أرض الواقع وانهم حرصوا على ان يكون في منطقة المسيرية لأنه يخص أهل المصلحة .
وزاد ، نخص بالصندوق كل القرى الستة عشر حتى وإن زادت ، لنناقش فيه كل قضايا التننمية معهم .وأضاف العمدة أنهم ليسوا سياسيين وهمهم إنسان المنطقة ” الواطيين الجمرة” . وانهم سبق وان ناهضوا إستفتاء أبيي الإنفصالي وأثبتوا أن المسيرية باقون بقاء “التبلدية”.”
وأكد جماع إن أبيي يثبتها الإستقرار وليس المسار.وزاد ان الاستقرار يزيد الإنتاج و يبدأ بالبناء على أن يكون بالطوب بدلاً عن القش الذي يمكن حرقه بسهولة مما يؤدي إلى زعزعة استقرار الأسر.
وأشاد بلجنة السلام قائلاً هي الداعم الأساسي للإستقرار.وان مجلس التنمية يهتم بالمشاريع التنموية للمنطقة .
ووجه الأستاذ جابر فرج حمودي رئيس مجلس صندوق تنمية أبيي رسالة إلى المجتمع بمافيهم المراة والشباب للوقوف خلف اهداف الصندوق من أجل السلام والإستقرار. مشدداً على الإهتمام بالاطفال الذين سيكون لهم شان كبير في المستقبل .
وأضاف ان أول اجتماع للصندوق على أرض الواقع في منطقة أم خير هو خير دليل على اهمية تبادل الأفكار والرؤى لتنمية المنطقة ككل .مبشرا ببداية الأعمال في هذا الصيف .

واكد ان الحرب لا تبشر بخير ووصى الآباء والأبناء بالتمسك بالسلام والعض عليه بالنواجز .وانهم في الصندوق يسعون للتنمية المستدامة وتحسين محوري الصحة والتعليم لأهلهم المسيرية .
مؤكدا ً على أهمية تشييد الطرق وتعبيدها نسبة لوعورة الطرق في الخريف وصعوبة التنقل ممايؤدي إلى العجز التام في الحركة التي هي أساس الحياة.

مواضيع ذات صلة

الضوء الشارد.. عامر باشاب يكتب: قرى و حلال ولاية الجزيرة جثث وأشلاء ممزقة في كل حين فماذا يتنظر  المسؤولين .؟!!

عزة برس

إنطلاق الخطة(ب) طريق قاري بين الضعين وجنوب السودان

عزة برس

النمير: وقوفنا خلف القوات المسلحة وقائدها أمر طبيعي وواجب وطني

عزة برس

غرفة طوارئ كرري .. بيان عاجل

عزة برس

السفير عدوى يقف على عملية تسليم الجوازات ويوجه بتسهيل وسرعة الإجراءات

عزة برس

اشتباك بين الكبابيش والمليشيا وقتل اربعة منهم

عزة برس

اترك تعليق