الأخبار

رئيس حزب الوطن : دعوة مجلس الأمن لعقد جلسة حول السودان لن تزيد الوضع إلا تعقيدا

 

الخرطوم ـــ عزة برس

قال الاستاذ عبدالعزيز النور رئيس حزب الوطن والأمين العام للجبهة الوطنية للتغيير أن الدعوة التي أطلقتها 6 دول لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في السودان لن تسهم في إيجاد حل للأزمة السياسية بل ستزيدها تعقيدا.
وأوضح النور في تصريح صحفي أن حل الأزمة السودانية يتم عبر التوافق وبالتراضي بين كافة الأطراف السياسية في البلاد مبينا أن حزبه كان قد دعا لأكثر من مرة لعقد مائدة مستديرة يتم فيها التحاور حول كل القضايا بما فيها قضايا الفترة الإنتقالية وذلك للوصول لقواسم مشتركة تجنب البلاد مزالق الدخول في أتون الفوضى والإضطراب. ودعا د.عبدللعزيز النور الي ضرورة الإبتعاد عن تدويل القضية السودانية حتي لاتخضع للتجاذبات بين المحاور الإقليمية والدولية مشيرا الي ما يحدث في ليبيا واليمن وسوريا مبينا أن هذه الدول عانت ولاتزال من تدويل قضاياها الداخلية ولاتزال تدفع ثمن ذلك. وزاد قائلا ” قضايانا الداخلية ينبغي حلها على أيدينا وليس علي أيادي أجنبية”.
وجدد رئيس،حزب الوطن مطالبته لمجلس السيادة بمكونيه المدني والعسكري للإمساك بزمام المبادرات الوطنية والتشاور مع قوى الثورة حتى تؤتي هذه المبادرات أكلها مؤكدا علي ضرورة الإستماع لرأي الشارع والجلوس مع ممثلين للجان المقاومة والقوى الثورية وذلك لضمان نجاح هذه المبادرات وأضاف ” الوطن الان في مفترق طرق وينبغي علينا جميعا أن نعمل من أجل صون وحدته وإستقراره”.


مواضيع ذات صلة

توقف العمل باحد الطرق الرئيسة لتغيير الا سعار

عزة برس

الشروع بمحلاحقة المتفلتين في احداث غرب كردفان

عزة برس

المالية: الوقت قد حان لمعالجة أزمة المياه

عزة برس

الشيوعي: تجديد بعثة “يونتامس” سيزيد تأزم الاوضاع

عزة برس

الصين تتأسف لفرض بعض الدول رؤية تعسفية على السودان

عزة برس

مساعدات إنسانية لآلاف المتضررين بأحداث غرب دارفور

عزة برس

اترك تعليق