الأخبار

رئيس حزب الوطن : دعوة مجلس الأمن لعقد جلسة حول السودان لن تزيد الوضع إلا تعقيدا

 

الخرطوم ـــ عزة برس

قال الاستاذ عبدالعزيز النور رئيس حزب الوطن والأمين العام للجبهة الوطنية للتغيير أن الدعوة التي أطلقتها 6 دول لعقد جلسة لمجلس الأمن الدولي حول الأوضاع في السودان لن تسهم في إيجاد حل للأزمة السياسية بل ستزيدها تعقيدا.
وأوضح النور في تصريح صحفي أن حل الأزمة السودانية يتم عبر التوافق وبالتراضي بين كافة الأطراف السياسية في البلاد مبينا أن حزبه كان قد دعا لأكثر من مرة لعقد مائدة مستديرة يتم فيها التحاور حول كل القضايا بما فيها قضايا الفترة الإنتقالية وذلك للوصول لقواسم مشتركة تجنب البلاد مزالق الدخول في أتون الفوضى والإضطراب. ودعا د.عبدللعزيز النور الي ضرورة الإبتعاد عن تدويل القضية السودانية حتي لاتخضع للتجاذبات بين المحاور الإقليمية والدولية مشيرا الي ما يحدث في ليبيا واليمن وسوريا مبينا أن هذه الدول عانت ولاتزال من تدويل قضاياها الداخلية ولاتزال تدفع ثمن ذلك. وزاد قائلا ” قضايانا الداخلية ينبغي حلها على أيدينا وليس علي أيادي أجنبية”.
وجدد رئيس،حزب الوطن مطالبته لمجلس السيادة بمكونيه المدني والعسكري للإمساك بزمام المبادرات الوطنية والتشاور مع قوى الثورة حتى تؤتي هذه المبادرات أكلها مؤكدا علي ضرورة الإستماع لرأي الشارع والجلوس مع ممثلين للجان المقاومة والقوى الثورية وذلك لضمان نجاح هذه المبادرات وأضاف ” الوطن الان في مفترق طرق وينبغي علينا جميعا أن نعمل من أجل صون وحدته وإستقراره”.

مواضيع ذات صلة

مجلس السيادة يوضح بشأن ما يتم تداوله حول مراجعة الجنسية السودانية لعدد من القبائل في غرب السودان

عزة برس

إنتشار مكثف لشرطة المناقل ومساعي لفتح السجل المدني

عزة برس

تشكيل وزاري جديد ومشاورات لاختيار رئيس وزراء مدني توكل له مسؤولية اختيار الوزراء

عزة برس

وزير الخارجية يتسلم اوراق اعتماد سفير اوكرانيا لدى السودان

عزة برس

حصر شامل لمعلمي الثانوي بولاية الخرطوم

عزة برس

الخارجية الامريكية تحذر المليشيا من الهجوم على الفاشر

عزة برس

اترك تعليق